المواقع الرسمية لادارات مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية | مجلة مصر الحديثة المواقع الرسمية لادارات مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية - مجلة مصر الحديثة

0
 Official Educational websites Menofia
تتفاوت فئات الحالة التعليمية لسكان محافظة المنوفية وفقاً لتعداد السكان وخصائصهم لكل مركز إداري، وتصل نسبة الأمية في المحافظة إلى 6,7% حسب إحصاء عام 2010. ويتضح أن عدد الذكور أكثر تفوقاً عن عدد الإناث في معظم المراحل التعليمية بشكل عام، كما تتفوق نسبة السكان الحاصلين على الشهادة الابتدائية والمؤهل الأقل من المتوسط والمؤهل المتوسط، إذ تبلغ 39.3% بالمنوفية مقابل 34.2% بجمهورية مصر العربية. ورغم ذلك يتواضع الموقف التعليمي بالمحافظة، رغم تفوقه على المستوى القومي، وذلك لارتفاع نسبة الأمية الأبجدية بين المواطنين، إذا تتجاوز ثلث جملة عدد السكان بالمحافظة عام 1996، ويعتبر هذا معوقاً لبرامج التنمية البشرية بالمحافظة. كذلك ميل نسبة كبيرة من السكان نحو تعليم أبنائهم حتى مستوى التعليم المتوسط، خاصةً الفتيات، لانخفاض قدراتهم التمويلية للتعليم الجامعي.
اعتمد السيد محافظ المنوفية نتائج الصف الثالث الاعدادى اليوم، كما كان قد صرح بذلك وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم بالمنوفية.
وفيما يلي الموقع الرسمي ل مديرية التربية والتعليم بالمنوفية المعتمد ، وهو موقع تابع لمحافظة المنوفية وليس موقع وزارة التربية والتعليم المركزي الرسمي.
وفيما يلي قائمة باسماء الادارات التعليمية التابعة للمحافظة وروابط المواقع الرسمية لها  مثل :  ادارة الباجور ، قويسنا ، شبين الكوم ، ادارة الشهداء ، السادات ، اشمون ، بركة السبع.
الموقع الرسمي ل  ادارة الباجور التعليمية
الموقع الرسمي ل  إدارة شبين الكوم
الموقع الرسمي ل  إدارة أشمون
الموقع الرسمي ل  إدارة منوف
الموقع الرسمي ل  إدارة قويسنا
الموقع الرسمي ل  إدارة بركة السبع
الموقع الرسمي ل  إدارة تلا
الموقع الرسمي ل  إدارة الشهداء
الموقع الرسمي ل  إدارة سرس الليان
الموقع الرسمي ل  إدارة السادات



تحديث اليوم الاربعاء 3 يونيو 2015

تم اعتماد نتيجة ابتدائية المنوفية صباح اليوم ويمكن الاطلاع عليها من هنا

او يمكن تحميلها pdf من هنا

إرسال تعليق

 
Top