تصريحات فيصل العنتيبي رئيس الدفاع الكويتي للرئيس السابق محمد حسني مبارك | مجلة مصر الحديثة تصريحات فيصل العنتيبي رئيس الدفاع الكويتي للرئيس السابق محمد حسني مبارك - مجلة مصر الحديثة

0
تصريحات  فيصل العنتيبي رئيس الدفاع الكويتي للرئيس السابق محمد حسني مبارك
فجر اليوم المحامي الكويتي فيضل العنتيبي رئيس الدفاع الكويتي للرئيس السابق محمد حسني مبارك مفاجأة من العيار الثقيل .
قال العنتيبي اليوم أنه يملك مستندات وأدلة جديدة تضم فيديوهات جديدة لموقعة الجمل تثبت براءة مبارك كاملا من التهم الموجهة اليه وتدين من هم بالسلطة الآن .
هذه المفاجأة جاء بها العنتيبي المتطوع للدفاع عن المخلوع مبارك قبل أيام قليلة من صدور حكم محكمة النقض بإعادة محاكمة مبارك ومساعديه ونجليه .

هذا نص الحوار الذي أجرته معه محيط ونشرته الفجر اليوم :

    محيط : تقدمت منذ أيام مع ثلاثة محاميين آخرين ، ببلاغ للنائب العام تقول فيه بان هناك أدلة جديدة بقضية قتل المتظاهرين تبرأ الرئيس السابق .. فما حقيقة ذلك ؟

    - هذا صحيح ، وكنا تقدمنا بالفعل بعد يوم من قبول الطعن بإعادة محاكمة الرئيس مبارك ببلاغ الى النائب العام نؤكد فيه وجود أدلة جديدة تبرا ساحة موكلي ، خاصة المتعلقة بمعركة الجمل وجمعة الغضب، وسنقدمها لأعضاء المحكمة الجديدة المنتظر عقد أولى جلساتها في أواخر ابريل القادم .

    محيط : ما طبيعة تلك الأدلة ، وكيف حصلتم عليها ؟

    - لا اريد الخوض الان فى تفاصيلها حتى لاتفقد قيمتها، باعتبارها تفنيدا لمزاعم أطراف كثيرة منها من هم فى السلطة الان .. ولكن أؤكد لكم أن اقلها هو اسطوانة مدمجة بها وقائع موقعة الجمل كاملة وعلى مدى يومين متتالين ،وبدون مونتاج او قطع ..تؤكد براءة الرئيس مبارك من تلك التهمة إجمالا وتفصيلا ،وقد ارفقناها بالبلاغ للنائب العام المصري .

    محيط: ولكن وفقا لملف القضية فقد اتلف جزء كبير من تلك الاسطوانات ؟

    - هذا غير صحيح ، فلقد عملنا من خلال فريق بحث متخصص فى الوصول اليها، ومسالة اتلافها او كما قيل انه تم التسجيل علي النسخ الاصلية هو جزء من مؤامرة كبيرة لالصاق التهمة بموكلى وتشويش الراى العام دون سند وحديث قانوني ومنطقي .

    محيط : هل تعلم ماذا عن رد فعل مبارك أثناء النطق بحكم النقض ؟

    – كان فرحاً للغاية وسعيد جداً وقرأ قرءان

    محيط : بعد قرار محكمة النقض ،باعادة المحاكمة من جديد،شاملة ليس فقط قضية قتل المتظاهرين ،وانما قضايا تصدير الغاز والتربح والاستيلاء على المال العام .. هل تعتبره انتصارا وخطوة قد تؤدى للافراج عن مبارك ، ام قد تمتد للاعدام مثلا ؟

    - دعنى ابدا من نهاية السؤال ، فبمارك لن يحصل على الاعدام ابدا ، ومن يروج لتلك الاحتمالية جاهل بالقانون ولا يعرف عنه شيئا ، فالقاعدة القانونية تقول ان “الطاعن لا يطعن بطعنه ” .. والنيابة لم تطعن على حكم المؤبد ، فى قضية قتل المتظاهرين ،وانما كان شاغلها هى القضايا الاخرى التى حصل فيها موكلى على البراءة، الخاصة بانقضاء الدعوى وضعف استدلال حكم محكمة الجنايات، ومحكمة النقض لم تقبل فقط طعن النيابة ، بل قبلت بطعن الدفاع بضعف وجود الادلة المادية على حكمها بالمؤبد ..وهو ما يمثل انتصار بالتاكيد لهيئة الدفاع كاملة.

    محيط: بمناسبة هيئة الدفاع ، سمعنا انك انزعجت كثيرا من تصريحات محامى الرئيس السابق فريد الديب ، بعدم احقيتكم فى الدفاع عنه ، وانه الممثل القانونى الوحيد له، فما ردكم ؟

    - قال بلهجة صارمة : ” لا اود الخوض فى تفاصيل اعلامية وننسى القانونى ، وعلى الجميع بمن فيهم الديب نفسه ان يراجع قرار وزير العدل لعام 2011 بقبول تمثيل وفد الدفاع الكويتى متطوعا للدفاع عن مبارك ، بل ساقول لكم الاكثر من ذلك، فحينما سال سعادة المستشار احمد رفعت رئيس دائرة الجنايات الرئيس مبارك عن قبوله دفاعنا عنه ، قال بالنص من داخل محبسه ” اوافق وليس لدى مانع ” ويتم التنسيق حاليا لحضور اول مرافعة للدفاع عن الرئيس، وتقديم ما يفيد ببراءة موكلنا .

    محيط : ولكن ربما تلغى وزارة العدل قرار حضوركم ؟

    - من المستحيلات ان يتم ذلك الا برغبة الرئيس نفس ، وذلك من رابع المستحيلات !

    محيط : تقول «النيابة العامة» بأنها تملك أدلة جديدة ومستندات في قضية قتل المتظاهرين.. فما هو تعليقك؟

    - ان كانت النيابة حقاً تمتلك أدلة ومستندات جديدة الجديدة فلتقدمها للمحكمة، والمحكمة من حقها قبولها أو رفضها.

    محيط:ما تعليقك حول لجنة «تقصي الحقائق» التي شكلها الرئيس «مرسي» مؤخراً؟

    - لن يكون لها أي دور، فهي تقوم بخداع الشعب المصري، وهي لا تملك أي دليل مادي يفيد بتورط الرئيس السابق ووزير داخليته ومعاونيه في قتل المتظاهرين، فهي تعتمد علي الشهود فقط ، ولا يمكن اعتماد نتائجها الا اذا كانت بمعرفة النيابة العامة ، او جهة قضائية رسمية وكاملة .

    محيط: ما هو تعليقك حول وجود الفرقة «95 إخوان».. وهل هي مشتركة في قتل المتظاهرين؟

    - الفرقة «95 إخوان» موجودة بالفعل، وهي من اعتلت أسطح العمارات يوم موقعة الجمل، وقامت بإلقاء زجاجات المولتوف علي المعتصمين، وضربهم بالرصاص، مذكراً الجميع بالشهادة التي أطلقها اللواء حسن الرويني آن ذاك، عندما طلب من محمد البلتاجي وصفوت حجازي بإنزال من هم علي أسطح العمارات.

    محيط: هل تعنى بحديثك أن محمد البلتاجي وصفوت حجازي كانوا علم علم بمن قتل الثوار في ميدان التحرير أثناء موقعة الجمل؟

    - نعم .. وأملك الأدلة وقدمتها للنيابة العامة، ولا يستطيعوا «البلتاجي – حجازي» مواجهتي.

    محيط: تحدثت عن «مؤامرة» تحاط ضد الرئيس السابق قبل وأثناء وبعد الثورة..فما هي هذه المؤامرة ومن هم أطرافها؟

    - ترجع تاريخ المؤامرة إلي عام 2005، حيث أنعقد مؤتمر خاص بعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين في مدينة «شرم الشيخ»، حيث طلب بوش «الابن» من مبارك، إعطاء جزء من «سيناء» لـ «الفلسطينيين» من أجل إنهاء الصراع بين الطرفين، لكنه «مبارك» رفض وقال له: «لن أفرط في شبر واحد من أرض مصر».واضاف، بأن مصطلح «الشرق الأوسط الجديد» ظهر بعد أن رفض مبارك فكرة الوطن البديل للفلسطينيين.

    وقال العنتيبى ” اما المؤامرة الثانية فهي أثناء «الثورة»، وذلك عن طريق مشاركة «جماعة الإخوان المسلمين- وحركة حماس- والحرس الثوري الإيراني» في قتل المتظاهرين وتم نسب قتل المتظاهرين إلي «وزارة الداخلية».والمؤامرة الثالثة هي بعد الثورة، وذلك عن طريق «تلفيق» التهم للرئيس السابق، ولكن محاولتهم «الإخوان» ستفشل، لأن القضاء المصري شامخ وعادل، لا يمكن التأثير عليه.”

    محيط : كانت هناك تصريحات تناقلت علي لسانك بأن حركة «6أبريل» قامت بقتل المتظاهرين أثناء الثورة بالاشتراك مع «حماس وحزب الله والإخوان» فما حقيقية هذا؟

    - نعم قلت ذلك، فلقد تم الإمساك بعدد كبير من أعضاء حركة «6 أبريل» أثناء الثورة، وهم يحملون السلاح ويلبسون الزى العسكري، وقدمنا مايثبت بـ «تورطهم» في قتل المتظاهرين.

    محيط : قلت في حوار سابق بأنك لن تكشف عدد شهداء الشرطة خلال ال18 يوم هي مدة الثورة.. متى سوف تعلن عن الرقم؟

    - سأعلنها لأول مرة للرأي العام، فالعدد الحقيقي لشهداء الشرطة منذ جمعة الغضب لا يقل عن 600 ضابط وعسكري.

    محيط : تحدث البعض عن أن السيارة الدبلوماسية «البيضاء» التي كانت متواجدة في شارع «القصر العيني» وقامت بدهس المتظاهرين، كان يقودها رجال شرطة ما تعليقك؟

    - هذا غير حقيقي، فقد أرسلنا إلي النيابة ما يثبت بعدم وجود أي فرد تابع لجهاز الشرطة داخل السيارة، ومن كان يقودها هم من أعضاء «حركة حماس»، وأن المدرعات التي ظهرت في التلفزيون في جميع المحافظات لم يكن يسوقها أفراد من الشرطة، بل أشخاص غير مصريين، وحصلنا علي تسجيلات تفيد بتحدث أشخاص بلهجة غير مصرية.

    محيط : تناثرت شائعات حول رحيل اللواء الرحل عمرو سليمان .. هل تعتقد بأنه قتل؟

    - نعم قتل، وقتل عن طريق “اسبراي” تم رشه علي وجه أثناء تقديم أوراق ترشحه للرئاسة، ولكن مفعول الإسبراي لا يبدأً بالنشاط إلا بعد فترة طويلة.

    محيط : ولمن سلم “الصندوق الأسود” الخاص بالثورة الذي تحدث عنه؟

    - قبل وفاته في الولايات المتحدة، زاره العقيد عمر عفيفي، وأعطي “سليمان” لـ “عفيفي” العديد من الأسرار الخاصة بالثورة، وسيتم نشر المعلومات تباعاً حسب الاتفاق الذي تم ما بين عمر سليمان وعمر عفيفي.

    محيط : وماذا عن الصندوق الأسود الذي يتحدث عنه الفريق أحمد شفيق؟

    - قبل وفاة سليمان بفترة قصيرة اجتمع والفريق شفيق، وأعطي له كافة المعلومات والأدلة التي تثبت تورط جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس وحزب الله، بقتل المتظاهرين أثناء الثورة، وهم من قاموا باقتحام السجون وحرق الأقسمة، وتغير نتيجة الانتخابات الرئاسية !!!!.

    محيط :ما الذى يجعلك تقول ان شفيق كان هو الفائز ؟

    - نعم، الفائز الحقيقي هو كان الفريق شفيق، وقد فاز بنسبة .750%، والدليل الآخر هو عندما قال المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الدستورية آنذاك ورئيس اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة بقوله أثناء إعلان النتيجة: ” كنا نتمنى أن نفرح”، لكن تأخير إعلان النتيجة جاء بعد تبديل النتيجة، وتغيرها لصالح الدكتور مرسي.

    محيط : وما الذى جعله يسافر الى دولة الامارات فجاة ، بدلا من ان يثبت مسالة فوزه؟

    - بسبب وصول معلومات له بقرب مقتله عن طريق الإخوان، وأن الدور عليه بعد أن قتلوا عمر سليمان، خاصة بعد أن سلم سليمان لشفيق “أسرار الثورة”.

    محيط : عودة لما تقوله عن ادلة جديدة فى قضية مبارك ، هل اطلعت على ما صندوق عمر سليمان الاسود؟

    - ليس لدى ما اقوله الان .. واكتفى حاليا بـ”لا تعليق ”

    محيط : قلت فى وسائل اعلام عربية ومصرية ،انك تعلم الكثير عن اسرار اقالة المجلس العسكرى بعد تولى الرئيس محمد مرسى الحكم .. هل هذا صحيح ؟

    - هذا صحيح ، ولدى معلومات من مصادر قوية ومؤكده وبالتفاصيل وموثقه ايضا ، وعلى كما تقولون “كل شئ باوانه “!!

    محيط : هل ثار الشعب المصري علي مبارك بسبب قضية التوريث أم لأسباب اخري؟

    - قضية التوريث وهم كبير صنعه الكاتب محمد حسنين هيكل، وهو من سوقها للرأي العام.

    محيط : ما توقعاتك للذكري الثانية لثورة 25 يناير؟

    - ستكون ثورة ثانية، ولكن من الجياع.

    محيط : ما هو تعليقك علي ما يحدث للمصرين من معاملة في دول الخليج خاصة في الإمارات والكويت؟

    - كانت معاملة المصرين في عهد الرئيس السابق أفضل كثيراً من المعاملة الآن، فكيف يأتمن شخص عاقب أبوه ! .

    محيط : هل تعتبر نفسك عدوا لجماعة الاخوان المسلمين؟

    - اعتقد انهم يعتبرونى عدوهم من الكويت .. الى جانب ضاحي خلفان من الإمارات .

    محيط : هل تتوقع اغتيالك؟

    - نعم، أتوقع اغتيالي من الإخوان.

    محيط: كلمة أخيرة.. ماذا تقول للشعب المصري؟

    - أقول للشعب المصري: “أستيقظوا من الغيبوبة التي أنتم فيها”

إرسال تعليق

 
Top