فيلم عملية الاستخبارات الأمريكية »أرجو يفوز بالجائزة الأولى في حفل توزيع جوائز »جولدن جلوب« في هوليوود | مجلة مصر الحديثة فيلم عملية الاستخبارات الأمريكية »أرجو يفوز بالجائزة الأولى في حفل توزيع جوائز »جولدن جلوب« في هوليوود - مجلة مصر الحديثة

0
فيلم عملية الاستخبارات الأمريكية »أرجو يفوز بالجائزة الأولى في حفل توزيع جوائز »جولدن جلوب« في هوليوود
حقق فيلم عملية الاستخبارات الأمريكية »أرجو« مفاجأة، وفاز بالجائزة الأولى في حفل توزيع جوائز »جولدن جلوب« في هوليوود الليلة الماضية، معززا من فرصه في الفوز بأحد جوائز الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون السينمائية »الأوسكار« في نهاية فبراير المقبل. وحصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم درامي، كما حصل مخرجه بن أفليك على جائزة أفضل مخرج .. والفيلم مأخوذ عن قصة عملية حقيقية نفذتها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «سي آي إيه» لتحرير الرهائن الأمريكيين المحتجزين في السفارة الأمريكية بطهران عام 1979 ..

ويدور حول عملية سرية أدت إلى هروب ستة موظفين دبلوماسيين أمريكيين عام 1980 من إيرانكان فيلما «لينكولن» و «زيرو دارك ثيرتي» حصلا على أعلى الترشيحات للفوز بجائزة أفضل فيلم، وحصل الممثل دانيال داي لويس على جائزة أفضل ممثل عن فيلم لينكولن، بينما فازت جيسيكا تشاستين على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «زيرو دارك ثيرتي».

وفاز فيلم البؤساء بجائزة أفضل فيلم كوميدي ، وفاز بطله النجم هيو جاكمان بجائزة أفضل أداء في فئة الفيلم الكوميدي أو فئة الفيلم الموسيقي.وحصلت الممثلة جنيفر لورانس على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «سيلفر لينينجس بلايبوك »، وحاز فيلم «دجانجو انتشيند» على جائزة أفضل سيناريو، كما فاز الممثل كريستوفر فالتس بجائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في الفيلم.

وسلم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون الليلة الماضية جائزة أفضل أداء، وقوبل ظهور كلينتون المفاجئ بحفاوة بالغة حتى قبل أن يتحدث ، حيث عرض لقطات من فيلم لينكولن، وهو الفيلم الذي جسد فيه مخرجه ستيفن سبيلبرج حياة الرئيس الذي قاد الولايات المتحدة خلال حربها الأهلية في القرن التاسع عشر.ويقوم بالتصويت على جوائز «جولدن جلوب» أعضاء جمعية الصحافة الأجنبية في هوليوود، وهي تعتبر عادة مؤشر لجوائز الأوسكار التي سيتم تسليمها الشهر المقبل.

إرسال تعليق

 
Top