خطاب الرئيس محمد مرسي بمناسبه اقرار الدستور 26/12/2012 | مجلة مصر الحديثة خطاب الرئيس محمد مرسي بمناسبه اقرار الدستور 26/12/2012 - مجلة مصر الحديثة

0
بالفيديو...مشاهدة خطاب الرئيس محمد مرسي بمناسبه اقرار الدستور 26/12/2012
أدى الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، يمين القسم الدستوري الرئاسي للمرة الرابعة وذلك خلال كلمته المسجلة التي أذاعها التليفزيون المصري مساء 26/ 12/ 2012 والتي أعلن خلالها الدكتور مرسي عن تصديقه على الدستور الجديد. جاء أداء مرسي ليمين القسم الرئاسي الدستوري للمرة الرابعة في نهاية كلمته بعد أن أعلن عن عزمه بالتعاون مع الدكتور هشام قنديل، رئيس الحكومة، إدخال تعديلات على تشكيل الحكومة الحالي، مشددًا على أن هذه التعديلات من أجل دعم أصحاب الدخول الأقل بين المواطنين المصريين.

وسبق للدكتور مرسي أن أدى اليمين الدستوري ثلاث مرات، الأولى مساء الجمعة 29 يونيه 2012 بميدان التحرير أمام مئات الآلاف الذين احتشدوا لمليونية تحت اسم "جمعة تسليم السلطة". وأصدر المجلس العسكري إعلانًا دستوريًا بعد حل مجلس الشعب في 14 مايو 2012 لينص على أن يؤدي الرئيس الجديد اليمين الدستوري أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية بعد حل مجلس الشعب.

وأدى مرسي يمين القسم الدستوري للمرة الثانية صبيحة يوم السبت 30 يونيه 2012 بمقر المحكمة الدستورية أمام الجمعية العمومية، في حين أدى رئيس الجمهورية اليمين للمرة الثالثة خلال حفل تنصيبه بجامعة القاهرة. جاء أداء مرسي ليمين القسم الدستوري للمرة الثالثة خلال أول كلمة له يدليها وهو رئيس جمهورية أمام نواب مجلس الشعب المنحل ونواب مجلس الشوري وأعضاء المجلس العسكري وكذلك العديد من الشخصيات العامة التي احتشدت بمقر القاعة الرئيسية بجامعة القاهرة للاستماع لكلمة الرئيس.

إرسال تعليق

 
Top