رفع درجة الطواريء في مصر بعد ظهور مرض اللسان الأزرق باليونان وإيطاليا | مجلة مصر الحديثة رفع درجة الطواريء في مصر بعد ظهور مرض اللسان الأزرق باليونان وإيطاليا - مجلة مصر الحديثة

0
رفع درجة الطواريء في مصر بعد ظهور مرض اللسان الأزرق باليونان وإيطاليا
 أعلنت هيئة الخدمات البيطرية رفع درجة الطواريء بمديريات الطب البيطري بالمحافظات بعد ظهور مرض اللسان الأزرق في اليونان وإيطاليا،  خاصة أنها المرة الأولى التي يتم تسجيل هذا المرض في جنوب أوروبا. وأصدر رئيس الهيئة اللواء أسامة سليم تعليمات بتشديد الرقابة بالمحاجر الحدودية لرصد أية حالات مصابة ومنع دخولها كما تم مخاطبة  مديريات الطب البيطري كافة لرصد أية حيوانات تظهر عليها الإصابة.

وأوضح سليم - في تصريحات له الأحد - أن مرض اللسان الأزرق ينتقل بين الحيوانات عن طريق الحشرات الصغيرة، مشيرا إلى أن المرض يصيب الأغنام والجاموس والأبقار ويقوم بنقل العدوى، موضحا أن المرض لا ينتقل إلى البشر بالتعامل المباشر أو تناول اللحوم. وأكد أن أية حالات سيتم رصدها في مصر ستعدم على الفور منعا لنقل العدوى، مضيفا أنه سيتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع إصابة الحيوانات المحيطة وتفشي المرض. وأضاف أنه تم الانتهاء من تحصين مليون و400 ألف رأس ماشية لاحتوائها على مرض الحمى القلاعية في المرحلة الأولى والثانية والتنشيطية بالإضافة إلى استلام 4 ملايين جرعة يتم تصنيعها بمعهد فاكسيرا التابع لوزارة الصحة ومعهد بحوث المصل واللقاح أكتوبر المقبل للبدء في استكمال عمليات التحصين بمختلف المحافظات.

إرسال تعليق

 
Top