الفيلم المصري, "الشتا اللي فات", ينال استحسان جمهور مهرجان فينيسيا | مجلة مصر الحديثة الفيلم المصري, "الشتا اللي فات", ينال استحسان جمهور مهرجان فينيسيا - مجلة مصر الحديثة

0
الفيلم المصري, "الشتا اللي فات", ينال استحسان جمهور مهرجان فينيسيا
لم يتمالك المخرج المصري إبراهيم البطوط نفسه من البكاء، تحت تأثير التصفيق الحار لجمهور مهرجان فينيسيا بعد عرض فيلمه "الشتا اللي فات" الذي يتعرض لإرهاصات الثورة المصرية والربيع العربي، عبر تناوله قصص تعذيب الناشطين في مصر قبل ثورة 25 يناير. ولقي الفيلم ترحيبا كبيرا من الجمهور المحب للسينما، والمواكب بحماس لثورات الربيع العربي وما يرافقها من تغيرات مجتمعية، تماما كما حصل مع المخرجة السعودية هيفاء المنصور في فيلمها "وجدة".

وحرصت مهرجانات العالم منذ العام الماضي على تقديم الكثير من الأفلام التي تعكس أجواء الربيع العربي، سعيا إلى عرض أوضاع العالم وتحولاته عبر رؤى صانعي الفن السابع وإبداعاتهم، وقد عرض فيلم "بعد الموقعة" للمصري يسري نصر الله في المسابقة الرسمية لمهرجان كان. وتقدم الدورة 69 لمهرجان فينيسيا في هذا الإطار سبعة أفلام عربية في مسابقات مختلفة، إثنان منها خارج المسابقة الرسمية. وعرض شريط "الشتا اللي فات"، الذي قدم السبت في عرض عالمي أول، بحضور المخرج إبراهيم البطوط وبجانبه الممثل والمنتج عمرو واكد، والممثل صلاح الحنفي الذي أدى دور ضابط أمن الدولة.

إرسال تعليق

 
Top