اخبار فلسطين اليوم: تعديلات على الحكومه في غزة | مجلة مصر الحديثة اخبار فلسطين اليوم: تعديلات على الحكومه في غزة - مجلة مصر الحديثة

0
اخبار فلسطين اليوم: تعديلات على الحكومه في غزة
أقر المجلس التشريعي في غزة بحضور نواب حركة حماس الأحد، إجراء تعديل جزئي على الحكومة المقالة التي تديرها في القطاع. وعقد نواب حماس جلسة في غزة في ظل مقاطعة نواب باقي الكتل البرلمانية، لمنح الثقة للتعديل الحكومي الذي شمل تغيير 7 وزراء. وتلى النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، أسماء الوزراء الجدد، وهم زياد الظاظا الذي عين وزيراً للمالية، مفيد المخللاتي للصحة، يوسف الغريز للأشغال العامة والإسكان، إسماعيل رضوان للأوقاف، مازن هنية للعدل، محمد الفرا للحكم المحلي، علي الطرشاوي للزراعة.

وقال رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية، إن التعديل "يستهدف التركيز عل العمل الإداري والخدمي" متوقعاً أن تشهد غزة حزمة من المشاريع الإعمارية الكبرى في ضوء ما خصصته قطر وبنك التنمية الإسلامي في جدة. ونفى أن يكون للتعديل الوزاري تأثير على المصالحة الوطنية، وقال إنه "لا يوجد تأثير على المصالحة.. أجلنا التعديل على أمل إنجاز المصالحة وتشكيل حكومة وطنية موحدة ولكن تأجلت لقاءات المصالحة بانتظار ظروف أفضل".

وأضاف "نحن جاهزون لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتشكيل حكومة وحدة وطنية حين تتفق الأطراف عليها". وعرض هنية جهود حكومته والمشاريع والتمويلات التي نفذتها خلال الفترة الماضية، متعهداً بتنفيذ المزيد من المشاريع.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أقال حكومة إسماعيل هنية، عقب سيطرة حماس على قطاع غزة منتصف عام 2007، ولكنها استمرت بممارسة سلطاتها هناك، فيما شكلت السلطة الفلسطينية حكومة برئاسة سلام فياض في الضفة لم تعرض على المجلس التشريعي.

وتتبادل حركتا حماس وفتح الإتهامات بافتقاد الحكومة الموالية لكل منهما في غزة والضفة للشرعية.

إرسال تعليق

 
Top