تعيين عشرة محافظين جدد, من بينهم محافظ القاهرة , الاسكندرية, كفر الشيخ والمنيا والمنوفية | مجلة مصر الحديثة تعيين عشرة محافظين جدد, من بينهم محافظ القاهرة , الاسكندرية, كفر الشيخ والمنيا والمنوفية - مجلة مصر الحديثة

0
تعيين عشرة محافظين جدد, من بينهم محافظ القاهرة , الاسكندرية, كفر الشيخ والمنيا والمنوفية
أصدر الرئيس محمد مرسي قرارا جمهوريا الثلاثاء بتعيين عشرة محافظين جدد، وهم:

الدكتور أسامة كمال محافظًا للقاهرة، المستشار محمد عطا عباس محافظًا للإسكندرية، اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظًا لشمال سيناء، سعد الحسيني محافظًا لكفر الشيخ، مصطفي عيسى فرغلي محافظًا للمنيا، يحيى كشك محافظًا لأسيوط، يحيي حسنين مخيمر محافظًا لسوهاج، محمد علي محمد إسماعيل بشر محافظًا للمنوفية، سمير عجلان محافظًا للسويس، اللواء محمد كامل محافظًا للبحر الأحمر. وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الدكتور ياسر علي بأن أساس الاختيار للمحافظين الجدد اعتمد على دفع العمل التنفيذي بالمحافظات, مشيرا إلى أن باقي المحافظين مستمرون في أداء أعمالهم.. وقال: ان هذه التعيينات جاءت بديلا عن المحافظين الذين قدموا إستقالاتهم أو تم تعيينهم فى أماكن أخرى كوزراء مثلا.

وقال إن هذه التعيينات تمت وفق عدة معايير كان من أهمها القدرة على تلبية إحتياجات الجماهير والسمعة والسيرة الحسنة, ولم يتم النظر الى الإنتماءات الحزبية. وأضاف: أنه من المقرر أن يصدر قرار بتعيين نواب للمحافظين لاحقا, مؤكدا أن بقية المحافظين مستمرون في أعمالهم. وتابع: أن أي حركة تغيير أخرى مرهونة بأداء المحافظين ورضاء المواطنين عنهم ومدى إستجابتهم لمطالب الجماهير ووجودهم بالقرب منهم لحل مشاكلهم.

وقال علي ان حركة التغيير والتطوير مستمرة في كل المحافظات, مؤكدا أن حسن السمعة والسيرة الجيدة هما أساس الاختيار..وأن تعيين المساعدين ونوابا لهم سيصدر به بيان في وقت لاحق.
العودة إلي أعلي
محافظ القاهرة الجديد 
ولد المهندس أسامة أحمد كمال عبد الحميد محافظ القاهرة الجديد في 5 إبريل 1959 , و قد حصل علي بكالوريوس هندسة كيماوية و نووية عام 1982 من جامعة القاهرة و هو متزوج و لديه ثلاث بنات .وهو وكيل نقابة المهندسين ونائب رئيس جامعة بنها سابقا

تقلد المرشح عدة مناصب منها مهندس عمليات و حالات الطواريء بشركة خدمات معالجة المياه و المخلفات ' ووتر سيرفيس دايا ايجيبت ' في الفترة من يوليو 1981 حتي مارس 1984 و مدير مشروعات بالشركة الهندسية للصناعات البترولية و الكيماوية ' إنبي ' في الفترة من إبريل 1984 حتي يناير 2000 , مساعد رئيس شركة الاستشارات الفنية و المشروعات البترولية ' بتروجيت ' في الفترة من يناير 2000 حتي يناير 2002 , نائب التخطيط و المشروعات و عضو مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات في الفترة من 22 يناير 2002 حتي 12 مارس 2009 , رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة مصر لإنتاج الأسمدة ' موبكو ' في الفترة من 14 مارس 2009 حتي 14 يونيو 2010 .

يشار الى أنه عضو بنقابة المهندسين المصرية , و عضو بمجلس إدارة جمعية المهندسين الكيماويين , و مجلس إدارة جمعية البترول المصرية , و جمعية الهندسة الإدارية , و غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة , و غرفة التجارة الكندية بالقاهرة , و المجلس التصديري للصناعات الكيماوية و الأسمدة --- كما أنه رئيس اللجنة الاقتصادية بالاتحاد العربي للأسمدة .
العودة إلي أعلي.

السير الذاتية للمحافظين

وأشار ياسر على إلى السير الذاتية لعدد من المحافظين, وقال: إن د.مصطفى كامل فرغلى هو أستاذ بكلية طب جامعة المنيا,

ويحيى مخيمر هو عميد كلية الهندسة جامعة سوهاج,

ود. محمد على بشر هو أستاذ بكلية الهندسة جامعة المنوفية

واللواء سمير بدر عبد العاطى عجلان هو مدير عام مساعد بخدمات البترول الجوية

ود.سعد الحسينى هو رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب السابق,

والمستشار محمد عطا عباس هو نائب رئيس مجلس الدولة

ومحمد محمد كامل محافظ البحر الاحمر هو لواء مهندس

ويحيى طه كشك هو أستاذ متفرغ بكلية الطب بجامعة أسيوط

واللواء سيد عبد الفتاح حرحور قائدا للشرطة العسكرية سابقا.

إرسال تعليق

 
Top