السلطات الكمبودية , تعتقل مؤسس موقع «بايرت باي» السويدي لتبادل الملفات | مجلة مصر الحديثة السلطات الكمبودية , تعتقل مؤسس موقع «بايرت باي» السويدي لتبادل الملفات - مجلة مصر الحديثة

0
السلطات الكمبودية , تعتقل مؤسس موقع «بايرت باي» السويدي  لتبادل الملفات
 السلطات الكمبودية , تعتقل مؤسس موقع «بايرت باي» السويدي  لتبادل الملفات 
اعلنت الشرطة الكمبودية اعتقال غوتفريد سفارثولم فارغ احد مؤسسي الموقع السويدي الشهير لتبادل الملفات "بايرت باي" أو "خليج القراصنة" في كمبوديا. وقال كيرث تشانتاريث، المتحدث باسم الشرطة الكمبودية إن اعتقاله "جاء بناء على طلب من الحكومة السويدية على خلفية (ادانته) في جريمة ذات صلة بتكنولوجيا المعلومات". وبشأن تسليم فارغ إلى السويد، أوضح المتحدث في تصريح لوكالة فرانس برس أنه لا توجد اتفاقية تسليم متهمين مع السويد، "لكننا سنراجع قوانينا كي نحدد كيفية تناولنا لهذه القضية". كما ذكرت صحيفة "افتونبلاديت" السويدية ان أولا سالومنسون، محامي فارغ السابق، أكد ما ورد بشأن اعتقال موكله السابق. وتحركت السويد ضد فارغ بعد أن رفض تسليم نفسه لتنفيذ العقوبة الموقعة بحقه بالسجن لمدة عام على خلفية نشاط موقعه الإلكتروني المتورط في انتهاكات لحقوق الملكية الفكرية عام 2009. وأصدرت محكمة سويدية مذكرة اعتقال دولية بحقه، واعتقلته السلطات الكمبودية في العاصمة بنوم بنه. كان فارغ وثلاثة آخرن من مؤسسى الموقع قالوا في وقت سابق إن الموقع شرعي ويعمل وفقا للقانون.
حكم بالإدانة
وكانت محكمة سويدية قد أدانت فارغ ومؤسسي الموقع، فريدريك نيج و بيتر ساندي، ومموله كارل لاندسترويم في هذه القضية.
وقضت المحكمة بسجن المؤسسين الثلاثة لمدة عام خففت بعد الاستئناف الذي تقدموا به عام 2010 الى ما بين أربعة وعشرة اشهر. كما ألزمتهم المحكمة بسداد تعويض قدره نحو سبعة ملايين دولار بسبب ما لحق بشركات الموسيقى والافلام من ضرر.
جدير بالذكر ان انشطة موقع "بايرت باي"، الذي تأسس عام 2003 ويصل عدد مستخدميه الى ما يربو على 30 مليون شخص في شتى ارجاء العالم، قد حجبت على نطاق واسع في السويد قبل ست سنوات، غير ان الموقع واصل مزاولة أنشطته.
ويستضيف الموقع روابط لتحميل البرامج المصورة والأفلام والمواد الموسيقية التي يتبادلها مستخدمو الانترنت على نطاق واسع بغض النظر عن حقوق ملكيتها.

إرسال تعليق

 
Top