بالفيديو.. ناشطون سوريون يطلقون حملة "لاجئات لا سبايا" لمحاربة الزواج من اللاجئات السوريات | مجلة مصر الحديثة بالفيديو.. ناشطون سوريون يطلقون حملة "لاجئات لا سبايا" لمحاربة الزواج من اللاجئات السوريات - مجلة مصر الحديثة

0
بالفيديو.. ناشطون سوريون يطلقون حملة "لاجئات لا سبايا"  لمحاربة الزواج من اللاجئات السوريات
أطلق ناشطون سوريون حملة لمحاربة الدعوات التي ينادي بها بعض الخليجيين والعرب من جنسيات مختلفة للزواج من اللاجئات السوريات، بحجة مساعدتهن في الظروف المأساوية الحالية التي تحيط بهن‏. بعد أن هربن مع عائلاتهن من الداخل السوري نتيجة ما قامت به الذئاب البشرية المتمثلة في عصابات النظام المسلحة. وتهدف الحملة التي أطلقتها الناشطة السورية مزنة دريد تحت شعار( لاجئات لا سبايا) الي توعية أهالي الفتيات ضد مخاطر هذا الزواج المغلف بعناوين دينية وقيمية اجتماعية، وتوجيه رسالة لبعض الشباب الخليجي والعربي ممن يعتقدون أن الزواج من سوريات طريقة معقولة للمساعدة بأن السوريين يرفضون المساعدة بهذه الطريقة، لأن المخاطر التي قد تترتب علي هذا النوع من الزواج تتطلب رفضه.

وتقول مزنة انه ليس مضمونا أن يؤسس الزواج في هذه الظروف لأسرة سليمة تضمن حقوق الزوجة وحقوق أبنائها، كما أننا لا نضمن أن هذا الزوج لن يسعي لتكرار محاولة المساعدة بزواجه من فتاة أخرى، فضلا عن احتمالية أن يكون الزوج متزوجا مسبقا أصلا.

وتساءل مؤيد اسكيف أحد منظمي الحملة قائلا: اذا كانت النخوة والرغبة في المساعدة هي الدافع الحقيقي لدي راغبي الزواج فلماذا لم يهب هؤلاء إلى ستر الصوماليات أو السودانيات من أهل دارفور؟ واذا كانت الدوافع انسانية بحتة كما يزعمون فليدعموا الشباب السوري الذي أجبرته الظروف على أن يظل أعزبا وهو لاجئ لا يجد قوت يومه.

إرسال تعليق

 
Top