أبو جرة سلطاني , الاخوان المسلمين بالجزائر ستنسحب من الانتخابات المحلية | مجلة مصر الحديثة أبو جرة سلطاني , الاخوان المسلمين بالجزائر ستنسحب من الانتخابات المحلية - مجلة مصر الحديثة

0
أبو جرة سلطاني , الاخوان المسلمين بالجزائر ستنسحب من الانتخابات المحلية
هدد أبو جرة سلطاني رئيس حركة مجتمع السلم الجزائرية المسحوبة على حركة الأخوان المسلمين بالانسحاب من الانتخابات المحلية المقررة يوم 29 نوفمبر القادم فى حال عدم تسليم الحركة كشوف بأسماء الناخبين فى
جميع الدوائر . وقال سلطانى - فى كلمة له مساء اليوم السبت خلال لقائه بأعضاء حركته بولاية سطيف الواقعة شرق الجزائر -إن حركته قد تنسحب من السباق الانتخابي القادم إذا لم يتم منح الأحزاب المشاركة جداول الناخبين كاملة .. منتقدا فى نفس الوقت واقع إدارة المجالس المنتخبة في الجزائر قائلا إنها "لا تتوفر على صلاحيات حقيقية تمكنها من التشريع والتسيير والمراقبة".

ودعا رئيس حركة مجتمع السلم إلى منح هذه المجالس الصلاحيات الكفيلة بإعطائها الوزن والهيبة اللازمة حتى يتم تشجيع المواطنين على أداء واجبهم الانتخابي.

كما طالب باعتماد نظام حكم برلماني جزائري قوامه ربط المسؤولية بالمحاسبة ، موضحا أن النظام الرئاسي الذي حكم البلاد طيلة نصف قرن من الزمن لم يعد صالحا الآن في فترة أصبح العالم فيه شاشة مفتوحة.

وكان عبد العزيز بلخادم الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري الحاكم قد توقع أن يحقق حزبه فوزا كبيرا فى الانتخابات المحلية المقررة يوم 29 نوفمبر القادم وقال بلخادم فى تصريحات له مؤخرا إن مترشحي حزب جبهة التحرير الوطني يحوزون على مجموعة من المعايير بما في ذلك النضال والالتزام والتضحية والنزاهة والكفاءة القادرة على تسيير أنجع وأفضل للشؤون العامة .

إرسال تعليق

 
Top