شركة سامسونج , تقدم أجهزة جديدة بنظام ويندوز8 , معرض الإلكترونيات IFA 2012 | مجلة مصر الحديثة شركة سامسونج , تقدم أجهزة جديدة بنظام ويندوز8 , معرض الإلكترونيات IFA 2012 - مجلة مصر الحديثة

0
شركة سامسونج , تقدم أجهزة جديدة بنظام ويندوز8 , معرض الإلكترونيات IFA 2012
سامسونج ,نظام ويندوز8 , معرض الإلكترونيات IFA 2012
قدمت شركة سامسونج خلال مشاركتها في فعاليات معرض الإلكترونيات IFA 2012 المستمر حتى 5 سبتمبر الجاري، باقة جديدة من الأجهزة الإلكترونية المزودة بنظام ويندوز 8 والتي تحمل اسم Ativ. وإلى جانب الحواسب اللوحية التقليدية تضم هذه الباقة الجديدة حواسب لوحية هجين وهواتف ذكية.

حواسب هجين
وأوضحت الشركة الكورية، أن الحواسب اللوحية الهجين، التي تحمل اسم Ativ Smart PC، تأتي مزودة بشاشة مقاس 6ر11 بوصة وقابلة للخلع كما أنه يتم لصقها عن طريق مغناطيس. وينبض بداخل هذه الأجهزة الجيل الجديد من معالجات Atom، وتتضمن ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 2 جيجابايت. ويأتي الإصدار الاحترافي من الحاسب اللوحي Ativ Smart PC مُزوداً بشاشة ذات الدقة الفائقة الكاملة Full HD ومعالج Core-i5 وذاكرة وصول عشوائي سعة أربعة جيجابايت. وتعتمد الحواسب اللوحية الهجين على تقنية قلم الاستعمال (S Pen) الحساس للضغط والمستمد من أجهزة Galaxy الشهيرة.

ويعمل الحاسب اللوحي Ativ Tab، الذي يتوافر بسُمك 9ر8 ملليمتر و570 غراماً، اعتماداً على نظام مايكروسوفت ويندوز الجديد. وقد قامت شركة سامسونج بتزويد هذا الحاسب اللوحي الجديد، بالعديد من منافذ التوصيل مثل USB و Mini-HDMI، لكي يتوافق مع الطابعات والماسحات الضوئية وأجهزة التلفاز والأجهزة الطرفية الأخرى. وأضافت الشركة أن بطارية هذا الجهاز تأتي بقدرة 8200 مللي أمبير/ساعة.

هاتف ذكي
كما كشفت سامسونج النقاب عن الهاتف الذكي Ativ S المزود بنظام ويندوز 8. ولا يتعدى سُمك الهاتف الذكي الجديد 7ر8 ملليمتر، كما أنه يشتمل على بطارية بسعة 2300 مللي أمبير/ساعة.

وتتضمن باقة تجهيزات الهاتف الذكي Ativ S كاميرا بدقة وضوح 8 ميجابيكسل وتقنية اتصالات المجال القريب (NFC)، ومعالج بسرعة 5ر1 ميجاهرتز وكذلك شاشة HD Super Amoled مقاس 8ر4 بوصة.

ألترابوك
وتخطط شركة سامسونغ أيضاً لطرح جهاز ألترابوك من سلسلة 9 مع تجهيزه بنظام ويندوز 8، كما تعول أجهزة الكل في واحد AIO من سلسلة 7 و 5 مستقبلاً على نظام التشغيل الجديد من شركة مايكروسوفت الأمريكية، بالإضافة إلى معالجات Core-i وشاشات ذات الدقة الفائقة الكاملة.

وأوضحت شركة سامسونج أنه يمكن التحكم في هذه الأجهزة عن طريق إشارات اليد؛ حيث يتمكن المستخدم أثناء قراءة الكتب الإلكترونية على الشاشة من قلب الصفحة عن طريق إيماءة باليد.

كاميرا رقمية
وتقدم الشركة الكورية أيضاً كاميرا رقمية مدمجة تعتبر في الوقت نفسه هاتفاً ذكياً، وتشتمل باقة التجهيزات القياسية بهذه الكاميرا الجديدة على مستشعر صورة بدقة وضوح 16 ميجابيكسل وزووم بصري 21x، بالإضافة إلى مثبت صورة ونظام تشغيل غوغل أندرويد 4.1 المعروف باسم (Jelly Bean).

وتطلق الشركة الكورية الجنوبية على هذا الجهاز المزدوج، الذي يبلغ سُمكه 2 سنتيمتر ويتوافر بوزن 305 غراماً مع شاشة مقاس 8ر4 بوصة، اسم Galaxy Camera. ويتوافر من هذه الجهاز المزدوج إصدار UMTS وإصدار LTE في الأسواق.

وأوضح ستيفن تايلور، مدير تسويق شركة سامسونج، :''يمكن التحكم في الكاميرا عن طريق الأوامر الصوتية''. علاوة على أنه يمكن تسجيل مقاطع الفيديو بالدقة الفائقة الكاملة Full HD، فضلاً عن أنه يمكن تسجيل الأفلام بالحركة البطيئة.

وتؤكد الشركة الكورية الجنوبية على أنه يمكن لهذه الكاميرا تخزين الصور ومقاطع الفيديو على مواقع التخزين على الإنترنت. كما يتمكن المصور عن طريق وظيفة Share Shot إرسال الصورة الواحدة إلى عدة أشخاص.

ويتولى عمليات الحوسبة بهذه الكاميرا معالج رباعي النواة يعمل بسرعة 4ر1 جيجاهرتز، ويأتي مستشعر CMOS (1/2، 3 بوصة) بالكاميرا مُزوداً بإضاءة خلفية، كما تبلغ شدة الإضاءة 8ر2 إلى 9ر5.

وتشتمل باقة تجهيزات هذه الكاميرا أيضاً على شبكة (WLAN) اللاسلكية والنظام العالمي لتحديد الموقع (GPS). ولم تفصح شركة سامسونج عن أية معلومات بشأن مواعيد طرح أجهزتها الجديدة في الأسواق أو الأسعار المتوقعة.



إرسال تعليق

 
Top