بالفيديو.. لقاء وزير التربيه والتعليم 5-9-2012 فى برنامج 90 دقيقه مع عمرو الليثى | مجلة مصر الحديثة بالفيديو.. لقاء وزير التربيه والتعليم 5-9-2012 فى برنامج 90 دقيقه مع عمرو الليثى - مجلة مصر الحديثة

0
بالفيديو..  لقاء وزير التربيه والتعليم  5-9-2012 فى برنامج 90 دقيقه مع عمرو الليثى
في طمأنة جديدة للمعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد، أكد الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، أنه سوف يتم تفعيل "كادر المعلّم"، مشيرا إلى أن هناك "أخبار سارة قريبا جدا" للمعلمين.
وناشد غنيم، معلمي مصر المحترمين بأن يساعدوا في بداية عام دراسي هادئ خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها مصر، مؤكدا في الوقت نفسه مساندته لحقوقهم المادية والمعنوية.
ووصف وزير التربية والتعليم، تجربة إدخال اللغة الفرنسية على سبيل التجريب في المدارس الإعدادية بـ 10 محافظات فقط بالجمهورية، بالتجربة الفاشلة والقرار الخطأ قائلا:"كفانا تحميلا على الطالب، الذي أصبح غير قادر على التحدث باللغة العربية الأم، دي كانت تجربة فاشلة أثقلت كاهل الأسرة المصرية".
وفيما يخص نظام العام الواحد للثانوية العامة وهل سيكون القسم العلمي شعبة واحدة فقط أم شعبتين "علمي علوم وعلمي رياضة"، قال الوزير، لم ندرس ذلك حتى الآن، وسوف نتخذ القرار العام المقبل، حتى لا ينشغل طلبة الثانوية الحالية بنظامها القديم بذلك.
واعتبر غنيم، أن التعليم الفني هو أمل مصر ومستقبلها، حيث إن نسبة البطالة بين خريجي الجامعات أعلى بكثير من التعليم الفني قائلا "نادر جدا أنك تلاقي صنايعي عاطل".
وحول الاستعداد للعام الدراسي الجديد، أشار الوزير إلى وصول الكتب المدرسية إلى 97% من المدارس باستثناء مدارس التعليم الفني، حيث إنها متأخرة بعض الشيء، معلنا عن أنباء سارة في الفصل الدراسي الثاني حيث الاستعداد لتقليص وزن وحجم الكتب الدراسية، وتطبيق تجربة جديدة وهي تحميل الكتب المدرسية على "سي دي" وتوزيعها على الطلاب الذين يملكون جهاز كمبيوتر، واصفا حجم ووزن الكتب المدرسية التي يحملها الطالب بـ"الكارثة".

إرسال تعليق

 
Top