الشيخ حازم أبو إسماعيل, يدعو لعودة مجلس الشعب لمدة 3 سنوات | مجلة مصر الحديثة الشيخ حازم أبو إسماعيل, يدعو لعودة مجلس الشعب لمدة 3 سنوات - مجلة مصر الحديثة

0
الشيخ حازم أبو إسماعيل, يدعو لعودة مجلس الشعب لمدة 3 سنوات
 قال الشيخ حازم أبو إسماعيل أن التعديلات الدستورية التي قام بها الرئيس محمد مرسى بإحالة المشير طنطاوي والفريق سامى عنان للتقاعد هي التي أجهضت مظاهرات 24 أغسطس. وأكد أبو إسماعيل في تصريحات تليفزيونية خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي على فضائية المحور أن إحالة المشير وعنان وأعوانهم للتقاعد حققت ارتياحا كبيرا في الشارع المصري، رافضا إحالة الداعين لمظاهرات أغسطس للتحقيق مع ضرورة العفو عنهم قائلا أن هذا هو الوقت المثالي للتسامح .

وعلق الشيخ حازم على الوضع القانوني لجماعة الإخوان قائلا إنه عار علينا أن نعمل تحت القوانين التي سنتها النظم الديكتاتورية دون مراجعة ، مؤكدا أن قوانين النقابات في مصر معيبة . وردا على تساؤل حول إمكانية ترشحه لانتخابات الرئاسة القادمة فى حال تعديل القوانين قال أبو إسماعيل أنه إذا حدث ذلك أو لم يحدث فلدى أحكام قضائية تسمح لي بالترشح للرئاسة دون الحاجة إلى تعديلات دستورية .. مؤكدا أنه إذا شعر بخطورة على مستقبل مصر سوف يترشح للرئاسة دون أي تفكير.

وطالب أبو إسماعيل الأحزاب الليبرالية بإصدار وثيقة تحدد موقفهم من تطبيق الشريعة، مؤكدا أن حديثهم عن التيار الإسلامى يزيد من شعبيتهم.. مستنكرا ما وصفه بـ”طبطبة” الرئيس مرسي لخواطر باقي القوى السياسية بتعيين شخص من كل فصيل سياسي في منصب قيادي، ووصف القوى ووسائل الإعلام التي تطالب بأسماء بعينها في الفريق الرئاسي و التشكيل الوزاري بأنهم لم يصلوا بعد إلى الرقي السياسي.

وشدد الداعي لتأسيس حزب الأمة على ضرورة ألا يكون هناك انتخابات رئاسية أو برلمانية، داعيا الجمعية التأسيسية بالعمل على تطبيق ذلك فى الدستور الجديد، على أن يتم إعادة مجلسي الشعب والشورى لمدة ثلاث سنوات بدلا من تكليف الدولة أعباء مالية جديدة بانتخابات جديدة.. قائلا” أتمني عدم تولى أي منصب رسمي في بناء الدولة فالله وضعه في مكانه الحالي لبناء الأمة".

إرسال تعليق

 
Top