وزير التعليم , يُصدر قرارًا بإعفاء أبناء شهداء ثورة 25 يناير من المصروفات الدراسية | مجلة مصر الحديثة وزير التعليم , يُصدر قرارًا بإعفاء أبناء شهداء ثورة 25 يناير من المصروفات الدراسية - مجلة مصر الحديثة

0
وزير التعليم , يُصدر قرارًا بإعفاء أبناء شهداءثورة 25 يناير من المصروفات الدراسية
    مرسى يجتمع مع وزير التربية والتعليم لحل أزمة الكادر
    الوزير يُصدر قرارًا بإعفاء أبناء شهداء يناير من مصروفات الدراسية
انتهى الاجتماع الذي عقده الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية مع كل من رئيس الوزراء ووزيري المالية والتربية والتعليم ونقيب المعلمين بشأن موضوع كادر المعلمين. وكشفت مصادر مطلعة مقربة من وزير التربية والتعليم أنه تم خلال الاجتماع عرض موضوع أزمة الكادر بشكل مفصل وكامل على رئيس الجمهورية، وأكد جميع الأطراف أنه لابد من صدور قرار عاجل لامتصاص غضب المعلمين قبل بدء العام الدراسي الجديد. وأكدت المصادر أن الرئيس وعد باتخاذ القرار النهائي مساء اليوم أو صباح غد على أقصي تقدير، كما أشارت المصادر إلى أن المؤشرات الأولي تشير إلى احتمالية صدور قرار بتحمل وزارة التربية والتعليم نفقات تطبيق المرحلة الأولي من الكادر التي ستشمل صرف 50% على الأساسي.


وكان هناك حالة التوتر والقلق داخل وزارة التربية والتعليم حيث تجمع عدد كبير من المدرسين في حديقة الديوان منذ الصباح احتجاجًا على عدم مقابلة الوزير. وأصدر الدكتور إبراهيم غنيم -وزير التربية والتعليم- قراراً بشأن تحديد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصّل من طلبة وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم للعام الدراسي 2012 /2013.

ونص القرار الوزاري على إعفاء الفئات التالية من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات المقررة بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية: أبناء شهداء ثورة 25 يناير، أبناء شهداء ضحايا الإرهاب، أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي والمساعدات والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي من تلاميذ المدارس الحكومية بجميع مراحلها، الطلاب يتامى الأب، أبناء المرأة المعيلة والمطلقة وأبناء المكفوفين غير القادرين.

كما نص القرار الوزاري على أن تحصل من طلبة وطالبات المدارس بمختلف المراحل التعليمية الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات التي تؤدى إليهم وأثمان أدلة التقويم التي يرغبون في شرائها، ولا يجوز تحصيل أي نوع آخر من الرسوم.

كما نص القرار على جواز تقسيط الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والاختيارية للتلاميذ بجميع المراحل لمن يرغب في ذلك، بحيث يسدد القسط الأول في موعد أقصاه نهاية شهر أكتوبر، ويسدد القسط الثاني في موعد أقصاه أسبوعين من بدء الفصل الدراسي الثاني.

إرسال تعليق

 
Top