|

المخابرات المصرية تصادر جريدة الشعب بسبب مقال رئيس التحرير

صادرت المخابرات المصريه العدد الاخير من الجريده الصادر صباح اليوم الثلاثاء نتيجة مقال رئيس التحرير مجدي أحمد حسين الذي جاء بعنوان: "نطالب مدير المخابرات بإعادة النظر في سياسات الجهاز السابقة التي أفسدت الحياة السياسية" ، هذا ما أكدته الجريدة على موقعها الإليكترونى منذ قليل .
ويعد هذا المقال الذي دعا فيه رئيس تحرير الجريده مجدي حسين جهاز المخابرات إلى تغيير سياسات الجهاز وإعادة تقييم دوره ووقف نشاطه في الأحزاب السياسية والإعلام، ووقف تدخل الجهاز في العمل السياسي الداخلي للترويج لحكم العسكر ونشر هذه الأفكار من خلال أحزاب الأنابيب أو من خلال بعض الشخصيات المرتبطة بالجهاز.
حيث نشر مجدي حسين فى مقاله المنشور الذى كتبه رئيس أركان القوات الجوية اللواء طيار يونس السيد المصري رئيس شعبة العمليات الجوية فى نوفمبر الماضى والذى جاء نصه كالتالى " بناء على تعليمات رئيس أركان القوات الجوية .. برجاء التكرم باتخاذ اللازم نحو قيام القادة على كافة المستويات بالتنبيه على السادة الضباط – صف الضباط- الجنود بضرورة مشاهدة قناة الفراعين، حيث تتصف برامجها بالحيادية والموضوعية وتفضيل مصلحة الوطن على أى مصالح أخرى " .
يذكر أن الجريدة قد استقبلت مئات الشكاوى عن عدم تواجد الجريدة عند الباعة كما هو معتاد منذ صدورها من شهر ونصف تقريباً.
فى حين لم تعطى مؤسسة الأهرام التى تطبع فيها الجريدة ، أى إجابة أو رد مقنع، وتحججت بوجود خطأ فنى حال دون توزيع الجريدة.
ويعد العدد الحالي هو العدد السادس من الإصدار الثالث لجريدة الشعب، حيث كان الإصدار الثانى في الفترة من بعد الثورة وتحديداً في الفترة من " مارس إلى أغسطس 2011 " وقد لاقى الإصدار الثانى تعنتاً غريباً مريباً بحجة عدم حصول الجريدة وحزب العمل على التراخيص، رغم حصول الجريدة على 14 حكم قضائي.

ارسلت بواسطة Wael Elyamani on الأربعاء, أغسطس 22, 2012. تحت قسم , . عزيزي الزائر يمكنك متابعة الجديد من خلال RSS 2.0. لاتتردد فى كتابة تعليقك

0 تعليقات for "المخابرات المصرية تصادر جريدة الشعب بسبب مقال رئيس التحرير"

إرسال تعليق

الارشيف

Push 2 Check
Wael Elyamani - Find me on Bloggers.com RSSMicro FeedRank® Results
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

احدث التعليقات