كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة المقاومة الإسلامية "حماس تتهم إسرائيل بـخرق صفقة تبادل الأسرى | مجلة مصر الحديثة كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة المقاومة الإسلامية "حماس تتهم إسرائيل بـخرق صفقة تبادل الأسرى - مجلة مصر الحديثة

0
اتهمت كتائب القسام الجناح العسكرى لحركة المقاومة الإسلامية "حماس مساء اليوم الأحد إسرائيل بـ"خرق" بعض معايير صفقة تبادل الأسرى التى يتم مراجعتها مع الوسيط المصرى.

وأعلن المتحدث باسم الكتائب المكنى (أبو عبيدة) فى مؤتمر صحفى عقده فى غزة عن رفضها لموقف إسرائيل الرافض للإفراج عن ثلاث معتقلات فلسطينيات من عرب إسرائيل، مؤكداً استمرار المساعى مع الوسيط المصرى "من أجل تبييض السجون من الأسيرات".وحمل المتحدث "الاحتلال المسئولية كاملة إذا تنصل من ذلك".

وفى الوقت ذاته اعتبر أبو عبيدة " التزام العدو بتنفيذ إطلاق سراح الأسرى فى المرحلة الأولى والثانية وفق الترتيبات والمواعيد والأعداد التى اتفق عليها، هو علامة تستحق الوقوف عندها، وهو إنجاز للمقاومة والوسيط المصرى على حد سواء".

ورأى كذلك أنه "دليل إضافى على أن العدو يعمل للمقاومة ألف حساب ويقف ملياً أمام عواقب نقض الاتفاق معها، فى حين أنه دأب على التنصل من كل مسئولياته أمام العالم أجمع فى ظل تغييب وسيلة الضغط الأهم وهى المقاومة".

وتوعد المتحدث باسم كتائب القسام بتكرار محاولات أسر جنود إسرائيليين آخرين للإفراج عن جميع المعتقلين الفلسطينيين.

وشرعت إسرائيل مساء اليوم بالإفراج عن 548 من المعتقلين الفلسطينيين واردنيين اثنين ضمن المرحلة الثانية من الصفقة التى أفرج بموجبها عن الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط.

وجرت المرحلة الأولى من الصفقة التى ترعاها مصر فى 18 تشرين اول /أكتوبر الماضى وتضمنت إفراج إسرائيل عن 477 معتقلا بينهم 27 امرأة حددت حركة (حماس) بنفسها أسماءهم مقابل إفراجها عن شاليط الذى أسرته فى يونيو عام 2006.

إرسال تعليق

 
Top