مجموعة من الناشطات النسائيات فى مسيرة حاشدة من أمام مجمع التحرير حتى نقابة الصحفيين ودار القضاء العالى | مجلة مصر الحديثة مجموعة من الناشطات النسائيات فى مسيرة حاشدة من أمام مجمع التحرير حتى نقابة الصحفيين ودار القضاء العالى - مجلة مصر الحديثة

0
شاركت مجموعة من الناشطات النسائيات فى مسيرة حاشدة من أمام مجمع التحرير، وحتى نقابة الصحفيين ودار القضاء العالى عصر اليوم، وذلك للتنديد بممارسات قوات الجيش فى استخدام العنف المفرط ضد النساء وسحلهن وتعريتهن فى أحداث مجلس الوزراء الأخيرة، حيث شهدت المسيرة تواجدًا ملحوظا من الرجال.
ورددت النساء المشاركات فى المظاهرة هتافات "يا عسكرى قول الحق البنت اتضربت ولا لأ" و"عسكر عسكر ليه.. إحنا صهاينة ولا أيه" و"المصرية متتعراش يا مجلس الأوباش" و"يسقط يسقط حكم العسكر.. بنت مصر الخط الأحمر" و" ارفعى راسك ارفعى راسك. رجلك أشرف من اللى داسك".

يذكر أن هذه التظاهرات جاءت تلبية لدعوات أطلقها عدد من القوى والحركات السياسية كرد فعل للمؤتمر الصحفى، الذى عقده المجلس العسكرى صباح أمس، والذى لم يقدم اعتذارًا رغم اعترافه بواقعة الاعتداء على الفتيات والموثق على مقاطع الفيديو تم تداولها على الإنترنت.

إرسال تعليق

 
Top