نقابات العلميين والمهندسين والأطباء يبحثون إعادة إحياء مبنى المجمع العلمى المحترق فى أحداث مجلس الوزراء | مجلة مصر الحديثة نقابات العلميين والمهندسين والأطباء يبحثون إعادة إحياء مبنى المجمع العلمى المحترق فى أحداث مجلس الوزراء - مجلة مصر الحديثة

0
يلتقى 3 من رؤساء نقابات العلميين والمهندسين والأطباء الأربعاء المقبل، لبحث تشكيل لجنة ثلاثية مشتركة لصياغة استراتيجية لإعادة إحياء مبنى المجمع العلمى المحترق فى أحداث مجلس الوزراء.

وقال الدكتور محمد فهمى طلبة، نقيب العلميين ، إن حرق المجمع العلمى عمل تخريبى منظم تم التخطيط له بدقة عالية وتابع قائلاً: الحدث غير متوقع على الإطلاق، مشيراً إلى وجود قوى خفية تسعى إلى تدمير موروث مصر الحضارى والثقافى.

وكشف نقيب العلميين عن احتراق مجموعة من الدوريات والمخطوطات والكتب والخرائط النادر وجودها فى العالم، لافتاً إلى احتوائها على معلومات تاريخية عن مصر لا توجد فى أى مكان فى العالم، وكشف أيضاً عن احتراق 75% من هذه المخطوطات، مشيراً إلى أن 25% يحتاج إلى ترميم، مؤكداً أن 26% فقط من الوثائق لها صور إلكترونية.

من جهته أكد الدكتور ماجد خلوصى، نقيب المهندسين، أن النقابة بصدد تشكيل لجنة فنية من المهندسين ذوى الخبرات لعمل مسح للمبنى وتقدير حجم الخسائر والتلفيات من جراء الحريق، على أن يتم وضع تصور لعمليات ترميمه وتأمينه ضد الحريق بالوسائل الحديثة.

وأشار الدكتور خيرى عبد الدايم، نقيب الأطباء، إلى ضرورة اتحاد جميع النقابات المهنية لوضع تصورات لحل المشاكل والقضايا المجتمعية فى المجالات المختلفة، وفى مقدمتها مجالا الصحة والتعليم.

إرسال تعليق

 
Top