مرشحو الرئاسة يحددون جدولا زمنيا مقترحا لنقل السلطة من المجلس العسكرى إلى سلطة مدنية | مجلة مصر الحديثة مرشحو الرئاسة يحددون جدولا زمنيا مقترحا لنقل السلطة من المجلس العسكرى إلى سلطة مدنية - مجلة مصر الحديثة

0
أعلن مرشحو الرئاسة جدولا زمنيا مقترحا لنقل السلطة من المجلس العسكرى إلى سلطة مدنية، ونص الجدول المقترح على "أن
تبدأ انتخابات البرلمان فى 28 نوفمبر 2011 على 3 مراحل ثم تليها انتخابات مجلس الشورى فى الفترة بين 5 يناير 2012 إلى 30 يناير 2012 على 3 مراحل
بين كل مرحلة وأخرى 5 أيام، ويفتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية 5 فبراير ويدعى المواطنون للتصويت أول أبريل وتجرى الإعادة بناء على الأصوات يوم 15 أبريل ويسلم البلد للرئيس المنتخب وبسلطته الدستورية وفقا للإعلان الدستورى يوم 20 أبريل 2012، ويتم انتخاب لجنة الـ100 التى تتولى وضع الدستور فى الفترة من نهاية الانتخابات البرلمانية- الشعب والشورى- إلى فتح باب الترشيح للانتخابات الرئاسية.
وذكر البيان الذى تلاه الدكتور محمد سليم العوا أن عمرو موسى اعترض على إعلان موعد بجدول زمنى للانتخابات من قبل مرشحى الرئاسة، وغادر مقر فندق سفير قبل بدء المؤتمر بدقائق.
فيما اقترح الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل جدولا زمنيا فى اقرب وقت؛ بحيث يتم إجراء انتخابات مجلس الشعب المرحلة الأولى 5 نوفمبر وعلى أن تجرى الإعادة يوم 11 نوفمبر فيما تبدأ المرحلة الثانية يوم 16 نوفمبر والإعادة 22 نوفمبر، فى حين تبدأ المرحلة الثالثة فى 27 نوفمبر والإعادة 3 ديسمبر ذلك .
واقترح أبو إسماعيل أن تجرى انتخابات مجلس الشورى المرحلة الأولى فى 7 ديسمبر والإعادة 13 ديسمبر، وتبدأ المرحلة الثانية 18 ديسمبر والإعادة 24، بينما تبدأ المرحلة الثالثة فى 29 والإعادة فى 4 يناير.
وفى نفس السياق عرض أبو إسماعيل أن تجرى الانتخابات الرئاسية يوم 19 يناير، على أن يتم وضع الدستور عقب انتخاب الرئيس الجديد.

إرسال تعليق

 
Top