القوات المسلحة تبدا فى تسلم مواقع العمل لمشروع الإسكان الاجتماعى | مجلة مصر الحديثة القوات المسلحة تبدا فى تسلم مواقع العمل لمشروع الإسكان الاجتماعى - مجلة مصر الحديثة

0
بدأت القوات المسلحة  فى تسلم مواقع العمل لمشروع الإسكان الاجتماعى الجديد، والتى ستتولى تنفيذ 25 ألف وحدة سكنية منه لمحدودى الدخل.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة الإسكان إن مواقع العمل التى بدأت القوات المسلحة فى تسلمها توجد فى محافظتى القاهرة والإسكندرية، لافتين إلى أن هذه المواقع تم اختيارها من قبل القوات المسلحة، وليست من قبل وزارة الإسكان.

حيث أن اختيار الجيش لهذه المحافظات جاء بناء على أن محافظتى القاهرة والإسكندرية من أكبر المحافظات سكانا والتى تحتاج لبناء أكبر عدد من الوحدات السكنية، متوقعين أن تختار القوات المسلحة محافظتين آخريين لتنشئ بهما عدداً من الوحدات السكنية ضمن الـ25 ألف وحدة التى ستنفذها.

وأشارت المصادر المطلعة إلى أن القوات المسلحة أكدت بنائها لهذه الوحدات على نفقتها الخاصة، دون الحصول على أى جزء من الموازنة التى خصصتها الدولة للمشروع والمقدرة حتى الآن بـ10 مليار جنيه، على أن يقوم الجيش بتنفيذ هذه الوحدات خلال الشهرين المقبلين قبل نهاية العام الحالى، وقبل بدء الدولة فى التنفيذ الفعلى للمشروع والمقرر أن يبدأ فى يناير المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعى الجديد هو المشروع الذى أعلنت عنه وزارة الإسكان بعد ثورة يناير والذى يعتبر برنامج الدولة للإسكان الاجتماعى، على أن ينفذ هذا البرنامج خلال 5 سنوات من عام 2012 حتى عام 2017، من خلال إنشاء مليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل فى كل محافظات مصر ومدنها الجديدة، بواقع إنشاء 200 ألف وحدة سنويا، بالإضافة إلى أراضى الإسكان العائلى التى ستطرحها الدولة ضمن برنامجها الاجتماعى أيضا والتى ستصل إلى 250 ألف قطعة أرض تقريباً على مدار الخمس سنوات.

إرسال تعليق

 
Top