"تامر حسني" و"فيفي عبده" يستحقان لقب الأسوأ في رمضان من وجهة نظر النقاد | مجلة مصر الحديثة "تامر حسني" و"فيفي عبده" يستحقان لقب الأسوأ في رمضان من وجهة نظر النقاد - مجلة مصر الحديثة

0
النقاد المصريين يروا أن موسم الدراما في رمضان الماضي شهد تألق عدد من الفنانين بمسلسلاتهم، في حين شهد سقوط وفشل فنانين آخرين، معتبرين أن "تامر حسني" و"فيفي عبده" يستحقان لقب الأسوأ.
وقال الناقد طارق الشناوي: إن لقب أفضل مسلسل درامي هذا العام يتقاسمه كل من "دوران شبرا" و"خاتم سليمان" و"المواطن إكس"، وذلك لقدرة هذه المسلسلات على الصياغة الدرامية والتطور عن الصياغة التقليدية لبقية المسلسلات.وأشار في الوقت نفسه إلى أن مسلسلي "كيد النسا" و"سمارة" سيحصلان على لقب الأسوأ، وذلك لافتقارهما إلى الإبداع على مستوى الدراما والأداء.

ورأى الناقد المصري أن "خالد الصاوي" يستحق لقب أفضل ممثل لهذا العام عن مسلسل "خاتم سليمان"، لأنه يجيد الرهان على الأعمال الجديدة والمختلفة، ويمنح الشخصية التي يجسدها حقها، وأن "تامر حسني" يستحق لقب أسوأ ممثل في دراما رمضان هذا العام لمسلسل "آدم"، وذلك لافتقاره إلى أي قدرة تمثيلية تذكر.
وبينما يذهب لقب أفضل ممثلة لريهام عبد الغفور، وذلك لأنها في حالة من حالات التحرر والاختلاف في الأداء من خلال دورها في مسلسل "الريان"، وأن الفنانة "فيفي عبده" تستحق لقب أسوأ ممثلة، كما أشاد بالفنان الشاب هيثم أحمد زكي في "دورن شبرا"، مؤكدا أنه استطاع إثبات نفسه هذا العام.

أما الناقدة "ماجدة خير الله" فترى أن أفضل مسلسل هو "دوران شبرا"، وذلك لتميزه في السيناريو وتقديمه العلاقات الإنسانية بشكل جيد، واعتماده على وجوه جديدة ومنحهم فرصة للتألق، مشيرة إلى أن أسوأ مسلسل لهذا العام يتقاسمه كل من "كيد النسا" و"سمارة"، لأن المسلسلين تخطيا العيب، وعند أبطالهما إصرار على قلة الحياء.
كما اختارت كل من خالد الصاوي وهيثم أحمد زكي ليكونا الأفضل، فخالد تألق للغاية إلى جانب وجود كم هائل من الخبرات المتراكمة، ولكن "هيثم" موهبة تفجرت فجأة، وأفضل ممثلة لهذا العام "حورية فرغلي"، والتي قدمت دورها بشكل مختلف تألقت فيه، أما أسوأ ممثلة فهي "لوسي"، لأن الطريقة التي تؤدي بها قديمة للغاية.

أما الناقد "نادر عدلي"، فيرى أن لقب أفضل مسلسل ينحصر بين "المواطن إكس" و"دوران شبرا"، وذلك بسبب المعالجة التي تم تقديمها والشخصيات مكتوبة بطريقة جيدة وتعالج قضايا مصرية، إلى جانب الإخراج الجيد، مشيرا إلى أن أسوأ مسلسل تم تقديمه هو "سمارة"، لأن الحوار ضعيف ومبتذل، والمواقف متكررة والديكورات ضعيفة.

واعتبر تامر حسني أسوأ ممثل، أما أفضل ممثلة فهي "حورية فرغلي"، لإتقانها شخصية مختلفة تماما، كما أن لقب أسوأ ممثلة ينحصر بين "فيفي عبده" و"سمية الخشاب"، لأن ما قدمتاه هو عبارة عن "وصلة ردح"، بحسب قوله.

إرسال تعليق

 
Top