يوم ترفيهي فى بداية الدراسة لمواجهة اضراب المعلمين المحتمل | مجلة مصر الحديثة يوم ترفيهي فى بداية الدراسة لمواجهة اضراب المعلمين المحتمل - مجلة مصر الحديثة

0
قبل 48 ساعة من انطلاق الدراسة، أرسلت وزارة التربية والتعليم إخطاراً موحداً للمديريات التعليمية فى المحافظات، يتضمن تعليمات بشغل الأيام الأولى من العام الدراسى الجديد، الذى يبدأ السبت والأحد المقبلين، بالأنشطة الرياضية والفنية والثقافية، حال تغيب المعلمين عن عملهم مطلع الأسبوع المقبل، ومن المعروف أن الحركات التعليمية ونقابة المعلمين المستقلة دعت لإضراب عن التدريس مطلع العام الجديد، احتجاجاً على قيمة إجمالى حوافز المعلمين التى أقرتها الحكومة بنسب تتراوح بين 25% و75%.

وأصدرت "التربية والتعليم" تنبيهاً للمديريات بوضع برامج نشاط متنوعة للاعتماد عليها حال عدم انتظام العملية التعليمية مع بدء العام الجديد، وذلك حتى لا يؤدى تغيب المعلمين – حال دخول الإضراب حيز التنفيذ - إلى خروج الطلاب من المدارس قبل انتهاء الوقت المحدد لانتهاء اليوم الدراسى.

كما شددت الوزارة على ضرورة التزام الإدارات المدرسية بإجراءات تأمين الطلاب والمعلمين، وعدم السماح لأى أشخاص بالدخول إلى المدارس إلا بعد تسجيل بياناتهم وتوجيههم للمدير أو لغرفة المعلمين مع عدم السماح لهم بالوقوف فى الطرقات أو أمام الفصول.

وأصدرت الوزارة تعليمات بتوزيع الحصص على المعلمين بطريقة عادلة وفقاً لقدراتهم لمنع الخلافات بين أعضاء هيئة التدريس، ونبهت "التعليم" لضرورة إعداد مدير المدرسة تقرير يومى عن حضور غياب المعلمين مع إخطارهم بوجوب عدم مغادرة المدرسة إلا بعد انتهاء اليوم الدراسى.

ويبدأ العام الدراسى الأسبوع المقبل بـ47 ألف مدرسة حكومية وخاصة وتجريبية ودولية تضم نحو 17 مليون طالب وطالبة بمختلف المراحل.

إرسال تعليق

 
Top