محافظ الجيزة يعد أنه لن يبنى جدارا عازلاً أمام السفارة الإسرائيلية مرة أخرى | مجلة مصر الحديثة محافظ الجيزة يعد أنه لن يبنى جدارا عازلاً أمام السفارة الإسرائيلية مرة أخرى - مجلة مصر الحديثة

0
وعد الدكتور على عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أنه لن يبنى جدارا عازلاً أمام السفارة الإسرائيلية مرة أخرى، وسيتم إزالة جميع الحواجز الأمنية والمخلفات الناجمة عن تكسير الجدار العازل خلال الساعات القليلة القادمة. وقال عبد الرحمن إنه رفع تقريرا مفصلا عن الأحداث التى جرت أمام السفارة الإسرائيلية صباح اليوم، السبت، إلى مكتب رئاسة مجلس الوزراء لعرضها على الدكتور عصام شرف رئيس الحكومة والذى تعهد فيه على عودة الحياة إلى طبيعتها خلال الـ 12 ساعة القادمة. وأضاف عبد الرحمن أن الوضع أمام السفارة الإسرائيلية الآن طبيعيا من خلال استقرار الأوضاع هناك، وسيعود طبيعيا شكليا من خلال رفع مخلفات والحواجز الأمنية والأسلاك من المنطقة. وأوضح "أنه ليس هناك مزاعم ببناء أسوار أو حواجز خلال الفترة المقبلة حول منطقة السفارة، وستقتصر حماية المنطقة على الدروع البشرية متمثلة فى الأمن والشرطة العسكرية".

وأشار عبد الرحمن إلى أن تعليمات مجلس الوزراء له تتمثل فى ضرورة عودة الحياة إلى طبيعتها من خلال عودة جميع المؤسسات والمنشآت إلى عملها اليوم وغدا الأحد، ومنها البنوك وحديقة الحيوان وغيرها من منشآت عامة وخاصة بالمنطقة، على أن يتم تسيير عملية المرور على كوبرى الجامعة وشارع مراد. ولفت عبد الرحمن إلى أن وضع المصابين عن أحداث السفارة أمس داخل المستشفيات بالمحافظة جارٍ متابعتهم وعلاجهم صحيا، موضحا أن هناك إصابات خفيفة تم علاجها والباقى جارى علاجه. وعن انقطاع التيار الكهربائى عن منطقة السفارة الإسرائيلية قال عبد الرحمن إنه لم يصدر أى تعليمات لقطع التيار الكهربائى هناك، وأن ما حدث أمس هو ناتج عن كسر أحد أعمدة الإنارة بالمنطقة، مما أحدث عطلا نتج عنه انقطاع الكهرباء منه. وكشف عن أنه لم يتبقَ سوى 12 ساعة فقط عن مهلة الحكومة له للانتهاء من القمامة داخل محافظة الجيزة، وأن ما حدث أمام السفارة ونتج عنه مخلفات مثل عبئا إضافيا على المحافظة، إلا أنها ستنفذ القرار وستنتهى من جميع المخلفات خلال هذه الساعات بعدما نجحت فى إزالة 80 % من القمامة.

إرسال تعليق

 
Top