وزير التربية والتعليم : بعض المطالب هى من حق المعلمين وسيتم تحقيقها | مجلة مصر الحديثة وزير التربية والتعليم : بعض المطالب هى من حق المعلمين وسيتم تحقيقها - مجلة مصر الحديثة

0
صرح أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم أن إضراب المعلمين عن التدريس مسألة غير معتادة فى العالم كله، معتبرا أن بعض المطالب هى من حق المعلمين وسيتم تحقيقها، وهم يعلمون أننا نبذل جهودا لتحقيق هذه المطالب.

وقال موسى- فى مقابلة خاصة مع "برنامج اتجاهات"- بثته القناة الأولى بالتليفزيون المصرى مساء الأحد، إن أكثر من 80% من المعلمين تم تثبيتهم من قبل المحافظين والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة ووزارة المالية.

وأوضح أن بعض المعلمين طالبوا بحد أدنى للأجور يبلغ 3000 آلاف جنيه، مشيرا إلى أن المعلم يستحق أكثر من ذلك "ولكن كيف يتحقق ذلك فى ظل الأوضاع الحالية؛ لأن المسألة ليست سهلة لوجود عجز فى الميزانية"، مضيفا أن وزارة المالية لديها صعوبة فى الوقت الراهن لتدبير ذلك، مؤكدا أننا تسعى لتحقيق ذلك فى المستقبل.

وأشار إلى وجود معلومات مغلوطة تتحدث عن أن المعلمين هم الوحيدين فى الدولة الذين لم يحصلوا على 200% على المرتب، موضحا أن هذا الكلام غير حقيقى لأن الـ200% للموظف فى الدولة معلم أو غير معلم الذى تقل حوافزه وبدلاته ومكافآته عن 200% تم رفعها لتصبح 200% من الأجر الأساسى.

وتطرق وزير التعليم لموضوع الكادر قائلا: "إن معظم المعلمين حصلوا على 200% ويوجد فئة واحدة هى المعلم المساعد كانت نسبته 160% وتم رفع الجميع حتى أصبح المعلم المساعد إلى 235% وكبير المعلمين وصل إلى 335%".

وأوضح أن "الكادر" هو عبارة عن قانون يقوم بتنظيم الأوضاع الوظيفية للمعلمين، وهو مختلف عن بقية موظفى الدولة، مشيرا إلى أن فكرة الكادر هى نقل المعلمين من وضع قانونى مثل أى موظف فى الدولة إلى وضع مميز، موضحا أن المعلم مثل أستاذ الجامعة يجب معاملته نفس المعاملة.

وعن مطالبة بعض المعلمين بإقالته، قال الدكتور أحمد جمال الدين "إن البعض الذى يطالب بإقالتى فهو من حقه، وأنا أرحب بهذه الديمقراطية"، مشيرا إلى أن الإقالة لا تزعجه على الإطلاق؛ لأنه يقوم بتأدية واجب وطنى مكلف به".

إرسال تعليق

 
Top