جماعة الإخوان المسلمين تعلن عدم المشاركة فى إضراب المعلمين | مجلة مصر الحديثة جماعة الإخوان المسلمين تعلن عدم المشاركة فى إضراب المعلمين - مجلة مصر الحديثة

0
قرر معلمو جماعة الإخوان المسلمين عدم المشاركة فى إضراب المعلمين، الذى دعت حركات تعليمية مستقلة لتنظيمه مع بدء العام الدراسى الجديد السبت المقبل لحين إعلان الحكومة عن زيادة إجمالى حوافز المعلمين.

وقال د.أحمد الحلوانى، مسئول ملف المعلمين داخل الجماعة، إن الإخوان المسلمين قرروا عدم المشاركة فى الإضراب لقناعتهم بأنه لا يجب إقحام أولياء الأمور والطلاب، وعددهم 17 مليوناً، فى الخلاف بين الحكومة والمعلمين، وأضاف "الإضراب حق مشروع للمعلمين بموجب الدستور والقوانين، ولكننا لا نفضل اللجوء له، لأنه من وجهة نظرنا آخر الدواء".

ودعا "الحلوانى"،  المعلمين على مستوى الجمهورية إلى استقبال أبنائهم الطلاب بعد غدٍ السبت والانتظام فى العملية التعليمية بإتقان، واستطرد "إذا لم تلبِّ الحكومة مطالبنا سيجتمع الممثلون الشرعيون للمعلمين الفائزون فى الانتخابات والحركات المستقلة للمعلمين للتشاور، تمهيداً لاتخاذ موقف تصعيدى تجاه الوزارة".

وتأتى هذه التصريحات من جماعة الإخوان قبل أقل من 48 ساعة على بدء العام الدراسى الجديد، والذى سينطلق وسط دعوات من نقابة المعلمين المستقلة والحركات التعليمية للإضراب والانقطاع عن التدريس.

إرسال تعليق

 
Top