محافظة السويس أعلى المحافظات من حيث نسبة إضراب المعلمين حتى الآن | مجلة مصر الحديثة محافظة السويس أعلى المحافظات من حيث نسبة إضراب المعلمين حتى الآن - مجلة مصر الحديثة

0
توجه الدكتور رضا مسعد السعيد، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، والدكتور طارق الحصرى، مساعد الوزير للتطوير الإدارى بعد ارتفاع نسبة الإضراب داخل مدارس محافظة السويس إلى 28% من إجمالى مدارسها،  للاجتماع بممثلين عن المدارس المضربة بواقع 5 معلمين عن كل مدرسة. التقى "السعيد" و"الحصرى" بمعلمى السويس داخل مدرج المدرسة المتقدمة الثانوية التجارية، وطلبا منهم إنهاء الإضراب الذى شَملَ 105 مدارس بالمحافظة فى ثانى أيام العام الدراسى الجديد، وأكدا لهم أن وزارة التربية والتعليم تبذل محاولات مكثفة مع مجلس الوزراء لتلبية مطالبهم المالية والوظيفية وعلى رأسها زيادة إجمالى حوافزهم.

وأوضح د. رضا مسعد السعيد، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، أنه توجه إلى السويس برفقة د. طارق الحصرى بعد ارتفاع نسب إضراب المعلمين بها، وتابع "نعتز كمسئولين حكوميين بأهل المحافظة ودورهم فى قيام ثورة 25 يناير ومن قبلها حرب الاستننزاف لذلك توجهنا إلى هناك، وجلسنا مع المعلمين وأبدينا تفهمنا لمطالبهم، وطلبنا منهم العودة للعمل بالمدارس مع منحنا فرصة للحل.

وأضاف "السعيد"،  أن مواقف ممثلى المدارس تباينت تجاه حديث مسئولى الوزارة بين أغلبية متمسكة بحلول فورية ومجموعة أخرى أبدت استجابتها، وتابع "نحن كوزارة نقف مع المعلمين فى صفٍ واحد ونبحث حالياً كل الحلول على المدى القريب والبعيد، ولكن نرجو من معلمينا الانتظام فى التدريس حتى لا يتأثر الطلاب سلباً".
وتعد محافظة السويس أعلى المحافظات من حيث نسبة إضراب المعلمين حتى الآن.

إرسال تعليق

 
Top