البورصة تستقبل عمران بخسارة مليار جنيه فى الاسبوع الاول | مجلة مصر الحديثة البورصة تستقبل عمران بخسارة مليار جنيه فى الاسبوع الاول - مجلة مصر الحديثة

0
عصفت التراجعات الحادة للأسواق العالمية والانخفاضات الكبيرة بمؤشرات البورصة بفعل عمليات البيع المكثف للمستثمرين العرب والمصريين الأفراد. واستقبلت البورصة د.محمد عمران رئيس البورصة الجديد بخسائر الأسهم 5 مليارات جنيه، ووصلت القيمة السوقية إلى 335مليار جنيه. وانخفض المؤشر الرئيسي "30" بنحو 100 نقطة بنسبة 2.29% ووصل إلى مستوى 4326 نقطة حتي منتصف التعاملات.
وأرجع الخبراء هذا الانخفاض إلى عدم وجود محفزات إيجابية، خاصة فى ظل إغلاق أسهم الاتصالات بالقرب من أدنى مستوياتها بعد نفي الشائعات التى دارت حول تقييم شركة جيزى بـ 7 مليارات دولار.
وتراجع كل من سهم "أوراسكوم تيلكوم" بمقدار 4.26% ليصل إلى 3.37 جنيه، ثم سهم "أوراسكوم للانشاء" بمقدار 1.81% ليصل إلى 231 جنيها، كذلك تراجع سهم "التجارى الدولى" بمقدار 1.47% ليصل إلى 24.2 جنيه. وقال وسطاء السوق إن عدم التجديد لعبدالسلام يعرض السوق إلي هزة عنيفة خلال الفترة القادمة، خاصة أن عبد السلام نجح طوال الفترة الماضية التي تلت الثورة في إنقاذ السوق من الانهيارات وتعامل مع الملف بصورة أكثر احترافية . وأشاروا إلي أن التجديد لـ"عبدالسلام " كان من الممكن أن يحمي البورصة من هزات عنيفة قادمة لا أحد يعلم تداعياتها.
وكان خبراء قد طالبوا مسبقا بالتجديد لعبدالسلام لحين انتهاء انتخابات مجلس الشعب والشوري واختيار رئيس جمهورية جديد.
وقال وائل النحاس خبير أسواق المال إن التراجعات التي شهدتها السوق نتيجة التوقعات بقيام البنك المركزي برفع سعر الفائدة في اجتماعه المقبل وكذلك الاتجاه إلي رفع سعر عائد الاستثمار في السندات .


إرسال تعليق

 
Top