4 آلاف أستاذ جامعي يحولوا مؤتمرهم العام الي تظاهرة الي مجلس الوزراء للمطالبة بإقالة جميع القيادات الجامعية | مجلة مصر الحديثة 4 آلاف أستاذ جامعي يحولوا مؤتمرهم العام الي تظاهرة الي مجلس الوزراء للمطالبة بإقالة جميع القيادات الجامعية - مجلة مصر الحديثة

0
تظاهر نحو 4 آلاف أستاذ جامعي بعد ان كانوا يحضرون مؤتمرهم العام الذي نظموه اليوم بنادي تدريس جامعة القاهرة، في مسيرة، تحركت من النادي، إلى مجلس الوزراء، للمطالبة بإقالة جميع القيادات الجامعية، وإجراء انتخابات على تلك المناصب. وقطع الأساتذة شارع قصر العيني، وصولا لمجلس الوزراء، وهم يهتفون ضد الدكتور معتز خورشيد وزير التعليم العالي، والدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، واتهموهما بالتخاذل في قضية الجامعة.
وأكد الأساتذة علي أنهم لن يسمحوا ببداية العام الدراسي بالجامعات قبل رحيل القيادات الجامعية، منددين بتراجع مجلس الوزراء عن القرار الذي أصدره بشأن رحيل القيادات فى أول أغسطس الماضي. كما قرروا اعتبار أماكن القيادات شاغرة في الجامعات، ودعوا لإجراء انتخابات علي مناصبها، وطالبوا بتحديد جدول زمني من وزير التعليم العالي لرفع مخصصات البحث العلمي والتعليم للنهوض بالعملية التعليمية والبحثية. كما قرروا تشكيل لجنة ثلاثية تضم أستاذ جامعي وممثل لوزارة التعليم العالي وممثل لوزارة المالية لوضع جدول زمني لزيادة مرتبات الأساتذة، كما حددوا خطوات تصعيدهم في المرحلة المقبلة، مهددين بالإضراب عن الدراسة، ومنع القيادات من دخول مكاتبها.

إرسال تعليق

 
Top