اضرابات المعلمين محدودة داخل 10 مديريات كما وصفتها وزارة التربية والتعليم | مجلة مصر الحديثة اضرابات المعلمين محدودة داخل 10 مديريات كما وصفتها وزارة التربية والتعليم - مجلة مصر الحديثة

0
شهد اليوم الأول من العام الدراسى الجديد، إضرابات "محدودة النطاق"، داخل 10 مديريات تعليمية فيما خلت 8 مديريات أخرى من أية توقفات للمعلمين عن التدريس. حيث أن 9 مديريات تعليمية لم تبدأ عامها الدراسى اليوم لأن السبت عطلة بمدارسها، وهى "القاهرة- الجيزة- السويس- الشرقية- القليوبية- المنوفية- مرسى مطروح- الوادى الجديد- البحر الأحمر"، وأضاف المصدر أن التقارير الواردة من المحافظات الـ 10 التى تشهد إضرابات بمدارسها تفيد بضعف استجابة المعلمين لدعوة التوقف عن العمل، مرجعاً ذلك إلى ما سماه عدم اعتياد المعلم على الإضراب وترك الطلاب داخل الفصول.

وكان هناك إضرابات ضيقة النطاق فى بعض المدارس بمحافظات أسيوط، وسوهاج، وكفر الشيخ، وقنا، والمنيا، والاسكندرية، والأقصر، ومدرسة واحدة فى جنوب سيناء وأخرى فى بنى سويف. وقد 
أعدت الوزارة تقريراً عن الإضراب فى المحافظات لعرضه مساء اليوم السبت على الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التعليم، وسيتضمن التقرير بيانات، معتمدة على معلومات ميدانية، عن نسب الإضراب وحجم مشاركة المعلمين فيه والحلول التى لجأت لها المديريات التعليمية للعمل على انتظام العملية التعليمية.

وتتبنى نقابة المعلمين المستقلة والحركات التعليمية الدعوة لإضراب عام داخل المدارس خلال الأسبوع الأول من الدراسة احتجاجاً على قيمة إجمالى الحوافز التى أقرتها الحكومة لشاغلى الوظائف التعليمية بنسب تتراوح بين 25% و75%.

إرسال تعليق

 
Top