أكبر معمرة فى العالم تحتفل بعيد ميلادها ال 115 | مجلة مصر الحديثة أكبر معمرة فى العالم تحتفل بعيد ميلادها ال 115 - مجلة مصر الحديثة

0
احتفلت بيسى كوبر، أكبر معمرة فى العالم، بعيد ميلادها 115، فى مقر إقامتها فى مونرو، بجورجيا، وكانت هديتها هذا العام، لوحة كتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية بتسجيلها أكبر شخص معمر على كوكب الأرض، حسبما ذكرت جريدة الديلى تيليجراف.

ولدت بيسى كوبر فى ولاية تينيسى فى عام 1896، ثم انتقلت إلى جورجيا خلال الحرب العالمية بحثا عن العمل كمدرسة، ثم تزوجت من زوجها لوثر عام 1924، وكان لديهم أربعة أطفال، واليوم لديها 12 حفيدا وأكثر من درزنة من أبناء الحفدة وأولاد أولاد أحفادها. سيدنى كوبر، 76عاما يقول عن والدته: "إنها لا تزال تتذكر كثير من الأمور جيداً وتفكر بوضوح وقادرة على التحدث، وأضاف لديها أيام جيدة وأيام سيئة، لكنها تنام حوالى 80 فى المائة من الوقت". فى السنة التى ولدت فيها السيدة كوبر، ظهر مؤشر داو جونز الصناعى المتوسط لأول مرة، كما عقدت أول دورة للألعاب الأولمبية الحديثة، وبنت فورد سيارتها الأولى. وفى تصريح لبيسى كوبر، لإحدى الصحف المحلية: "إن السر وراء طول عمرها يكمن فى مبدأين رئيسيين، طريقة إدارتها لعقلها وحياتها، وعدم تناولها الوجبات السريعة". يذكر أن الأسترالى أوليفر رايلى سجل أكبر معمر فى العالم بعد وفاته عن عمر يناهز 108أعوام، كثانى معمر بعد بنجامين هاريسون هولكوم الذى ولد فى عام 1889، فى ولاية كانساس بعد أن وصل لعمر111 عامًا.

إرسال تعليق

 
Top