قصة الصورة المصنوعة لـ"بن لادن"التى أربكت وكالات الأنباء | مجلة مصر الحديثة قصة الصورة المصنوعة لـ"بن لادن"التى أربكت وكالات الأنباء - مجلة مصر الحديثة

1

نشرت عديد من وكالات الأنباء صورة مصنوعة لبن لادن على أنها صورته بعد مصرعه، وكانت البداية مع تلفزيون "جيو" الباكستانى فى إسلام آباد الذى نشر الصورة المصنوعة، ونقلتها عنه قناة "CNN" ووكالة الأنباء الفرنسية، وسرعان ما انتشرت كالنار فى الهشيم على عشرات المواقع والقنوات الإخبارية. المفاجأة تمثلت فى تراجع قناة "جيو" الباكستانية التى بثت الصورة المصنوعة، مشيرة إلى أنها لم تتأكد من صحة كونها لأسامة بن لادن الذى قتل فجر الاثنين فى غارة لقوات خاصة أمريكية فى أبوت آباد التى تقع على بعد 50 كلم شمال غرب إسلام آباد، وسرعان ما تبعتها القنوات الإخبارية الأخرى ووكالات الأنباء. وقال رانا جواد رئيس مكتب تلفزيون جيو فى إسلام آباد لوكالة الأنباء الفرنسية "كانت فى الواقع صورة خاطئة، وكان سبق عرضها على الإنترنت فى 2009". وأضاف "قلنا عند بثها أنه لا يمكننا حتى الآن تأكيد صدقيتها، وبعد التثبت سحبناها من البث"، وحذت باقى القنوات حذو قناة "جيو" الأكثر شعبية فى باكستان، وكانت الصورة أظهرت وجها مشوها جزئيا، الأمر الذى أحدث حالة من الارتباك فى جميع وسائط الميديا التى أعلنت حالة الطوارئ لتغطية ومتابعة هذا الحدث الكبير.

إرسال تعليق

Dr. Iglesias يقول... الثلاثاء, 03 مايو, 2011

تقول الولايات المتحدة انه قتل أسامة بن لادن. ومع ذلك فإنه يظهر أي دليل : أي صور، أو الجسم. "الولايات المتحدة تريد اثارة رد فعل بعد ذلك سوف يكون بمثابة الأعذار ل...؟. قتل لادن في 2002. "والحمض النووي هو إذن؟. تفجيرات مدريد يوم 11 مارس 2004. كانت عملية العلم المزيف؟. لم يشارك ايتا. ليبيا الآن، وسوريا... ووتش في :

http://aims.selfip.org/~alKvc74FbC8z2llzuHa9/default_libia.htm

 
Top