مد العمل بفتح معبر رفح الحدودى | مجلة مصر الحديثة مد العمل بفتح معبر رفح الحدودى - مجلة مصر الحديثة

0

قررت السلطات المصرية مد العمل بفتح معبر رفح الحدودى البرى، اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً إلى الخامسة عصرا، وبشكل يومى، ماعدا يوم الجمعة والإجازات الرسمية للدولة. ويتم تطبيق آلية دخول الإخوة الفلسطينيين للبلاد من كافة المنافذ البرية والجوية، والتى كان معمولا بها قبل 2007، وذلك اعتباراً من يوم السبت 28 مايو الجارى، والتى تنص على الإعفاء من شروط الحصول على تأشيرة مسبقة لكل من:
1 – السيدات الفلسطينيات مختلف أعمارهن.
2 – الذكور أقل من 18 عاماً وأكثر من 40 عاماً.
3 –القادمون للدراسة بموجب شهادات قيد معتمدة من الجامعات المصرية.
4 – القادمون عبر منفذ رفح البرى للعلاج بموجب تحويل طبى.
5 – الأبناء القادمون برفقة والديهم المعفيين من شروط الحصول على تأشيرة دخول مسبقة.
6 الأسر الفلسطينية القادمة للمرور من وإلى قطاع غزة مع ضرورة حملهم لجوازات سفر فلسطينية وهويات مناطق السلطة الفلسطينية وتأشيرات دخول للدول المتوجهين إليها بالنسبة للقادمين من قطاع غزة.


علما بأنه يشترط فى كافة تلك الحالات حمل الإخوة الفلسطينيين لجوازات سفر فلسطينية وإقامة وعودة من الدول القادمين منها لا تقل عن ستة أشهر إذا كانوا يحملون وثائق سفر تلك الدول. تتولى السفارة الفلسطينية فى البلاد التنسيق مع الجهات المعنية نقل الرعايا الفلسطينيين التى لا تنطبق عليهم تعليمات الدخول السابقة الإشارة إليها من وإلى قطاع غزة، واستمرار تطبيق القواعد الخاصة دخول الإخوة الفلسطينيين القادمين من ليبيا نتيجة الظروف الحالية والتى تقضى بالحصول على تأشيرة دخول مسبقة لكافة الفئات العمرية. من جانبها، رحبت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالقرار المصرى، وقالت الحركة، فى بيان صادر عن مكتبها الإعلامى، "إننا فى حركة حماس نرحب ونثمن قرار الشقيقة مصر بفتح معبر رفح بشكل دائم، ذلك القرار الذى يعبر عن روح الثورة المصرية النابضة بالعروبة، ويعكس عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين الفلسطينى والمصرى، الذى بدأ يستعيد دوره الأصيل تجاه القضية الفلسطينية".

إرسال تعليق

 
Top