الجيش الإسرائيلى يجرى مناورة استعداداً لحرب محتملة | مجلة مصر الحديثة الجيش الإسرائيلى يجرى مناورة استعداداً لحرب محتملة - مجلة مصر الحديثة

0

ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلى يجرى منذ أسبوع مناورات واسعة النطاق، شملت تشكيلات من سلاح البحر والجو والمشاة، بالإضافة إلى مشاركة جنود وضباط من قوات الاحتياط. وأوضحت القناة أن المناورات اختبرت طرق قتالية جديدة بواسطة التعاون بين القوات البرية والجوية والبحرية وقدرات تنفيذ المهام المطلوبة تحت ظروف مختلفة، بالإضافة إلى اختبار القدرات القتالية للقوات فى جبهات متعددة.

وأشارت القناة إلى أن المناورة كان هدفها الأساسى مدى استيعاب الجيش للدروس التى استخلصت فى حرب لبنان الثانية وعملية الرصاص المصبوب التى شنها الجيش على قطاع غزة فى ديسمبر 2008. من جانبه قال دانى جينز، رئيس الأركان الجديد، إن هذه المناورة تعتبر أمراً تقليدياً يجرى كل عام، لكن هذا العام تعد الأكبر من حيث القوات والمعدات المشاركة فى المناورات، موضحا أن هدفها الحفاظ على المستوى القتالى للفرد ومقياس استعداد القوات لأى حرب محتملة. وقال اللواء جرشون كاهن، قائد المناورة، إنها ربما تعد الأكبر فى تاريخ المناورات التى أجرتها إسرائيل منذ إقامتها، وتهدف لإعداد الجيش لأى حرب محتملة. وكان أعضاء من لجنة الخارجية والأمن التى يترأسها وزير الدفاع السابق شاؤول موفاز قد زاروا غرفة عمليات المناورات فى حضور رئيس الأركان.

إرسال تعليق

 
Top