الأهلى يهزم الشرطة 2/1 ويقفز للمركز الثالث | مجلة مصر الحديثة الأهلى يهزم الشرطة 2/1 ويقفز للمركز الثالث - مجلة مصر الحديثة

0
حصد الأهلى ثلاث نقاط غالية بفوزه على اتحاد الشرطة 2-1 فى اللقاء الذى جمعهما باستاد الكلية الحربية ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر للدورى العام. تقدم الأهلى فى الدقيقة الرابعة عن طريق محمد شوقى وتعادل للشرطة محمد الفيومى فى الدقيقة 54 وتقدم للأهلى مرة أخرى محمد أبوتريكة فى الدقيقة 60 ليصعد الأهلى إلى المركز الثالث برصيد 29 نقطة ويتجمد رصيد الشرطة عند 29 نقطة فى المركز الرابع .

بدأ الشوط الأول بحماس من الفريقين خاصة من جانب لاعبى الشرطة الذين سيطروا على الدقائق الأولى وحصلوا على ركلة ركنية لم يستفيدوا منها حتى جاءت الدقيقة الرابعة التى حصل فيها دومنيك على ضربة حرة فى الجانب الأيمن من ملعب الشرطة نفذها أحمد فتحى على رأس محمد شوقى الذى لعبها فى المرمى الخالى فى الوقت الذى خرج فيه محمد خلف حارس الشرطة بطريقة خاطئة ليعلن تقدم الأهلى بهدف نظيف. استمر الحماس وممارسة الضغط بين لاعبى الفريقين وكانت الغلبة للاعبى الشرطة ولكنهم لم يمثلوا خطورة على مرمى أحمد عادل عبد المنعم سوى من ركلة ركنية لعبها فتحى مبروك فى المرمى مباشرة ولكن أنقذها حارس الأهلى بصعوبة وأيضا منح حسام غالى هدية لمحمد الفيومى لاعب الشرطة، لينفرد بأحمد عادل ولكنه لعب الكرة ضعيفة فى يد حارس الأهلى. عاد الأهلى للمباراة فى الدقيقة 22 عن طريق السنغالى دومنيك الذى انفرد تماما بحارس الشرطة ولكنه أهدرها بغرابة فى الوقت الذى لم يقدم فيه سيد معوض أى دور هجومى ويحصل محمد الفيومى على إنذار للاعتراض بالإضافة إلى طرد محمد إبراهيم مدرب الشرطة وتوالى الضغط من لاعبى الفريقين حتى انتهى الشوط الأول بتقدم أهلاوى بهدف شوقى.

مع بداية الشوط الثانى أجرى كل مدير فنى تغييرا، حيث دفع البرتغالى مانويل جوزيه مدرب الأهلى بمحمد بركات بدلا من دومنيك ودفع طلعت يوسف مدرب الشرطة بمحمد زكى بدلا من سعيد كمال واستمر سيناريو الشوط الأول بتبادل الضغط بن الفريقين وحصل فتحى مبروك على إنذار بعد عرقلته لحسام غالى ويحصل بوبا على ضربة حرة خطيرة عل حدود منطقة جزاء الأهلى لعبها محمد الفيومى ليحرز هدف التعادل فى الدقيقة 54 من زمن اللقاء. عقب هدف الشرطة كثف الأهلى من هجماته لاستعادة زمام المباراة ونجح محمد بركات فى الحصول ركلة جزاء بعد عرقلته من جانب رضا العزب نفذها محمد ابواتريكه ليحرز الهدف الثانى للأهلى فى الدقيقة 60 فى الوقت الذى اعترض فيه لاعبى الشرطة على الحكم فهيم عمر بعد احتسابه ركلة الجزاء وتعود الشرط لنشاطها ويحصل الشرطة على ضربة حرة نفذها رضا العزب لتصل على رأس دويدار الذى لعبها جميلة تصطدم بالعارضة ويضيع فرصة هدف مؤكد لشرطة. فى الدقيقة 67 يدفع جوزيه بمحمد فضل بدلا من أسامة حسنى لتنشيط الهجوم الأحمر بعد تراجع مستوى جسنى الذى لم يشكل خطورة على مدافعى الشرطة وكاد فضل أن يحرز هدف ثالث لولا تدخل دويدار فى الوقت المناسب لينقذ عرضية معوض. ويدفع طلعت يوسف بعبد الله فاروق بدلا من فتحى مبروك لتنشيط الناحية الهجومية وتأمين وسط الملعب لمحاولة التعادل ويسدد محمد زكى تسديدة قوية بجوار القائم ثم يخرج ابوتريكه ويلعب الجزائرى أمير سعيود بدلا منه للسيطرة على وسط الملعب والتخلص من ضغط لاعبى الشرطة وكاد سعيود أن ينفرد بخلف ولكن خرجت الكرة لركنية ويسدد فضل كرة على الطائر فى الشبكة من الخارج وينقذ غالى فرصة هدف مؤكد من أمام بوبا فى الدقيقة 80 وتستمر محاولات الشرطة لإدراك التعادل أمام مراوغات سعيود الذى كاد أن يحرز هدف ولكن لعب بفردية فضاعت الفرصة. ويجرى الشرطة التغيير الأخير بنزول محمد حنفى وخروج الفيومى وتوالت الركلات الركنية للشرطة ويحتسب الحكم فهيم 4 دقائق وقت ضائع يهدر خلالها بركات فرصة هدف ثالث من عرضية سعيود لينتهى اللقاء بفوز اهلاوى وحصد ثلاث نقاط ويرتفع رصيد الأهلى إلى 29 نقطة ويتجمد رصيد الشرطة عند 26 نقطة.

إرسال تعليق

 
Top