قالوا عن ثورة مصر | مجلة مصر الحديثة قالوا عن ثورة مصر - مجلة مصر الحديثة

1
قالوا عن ثورة مصر
قالوا عن ثورة مصر

قادة وزعماء وكتاب ومثقفون ورياضيون يشيدون بالثورة.. ويحيون صمود وعبقرية الشباب المصر
الثورة المصرية نجحت في تصحيح صورة الشعب المصري على طريق الصدمة المباشرة والسريعة.. وبدون حملة علاقات عامة. وتظل شهادات وأقوال زعماء وقادة الدول والرأي العام محفورة كشهادات للتاريخ عن الثورة المصرية..
هكذا تحدثوا عن ثورة الشباب.. هكذا قالوا عن ثورة 25 يناير..
أوباما : “يـجب أن نربي أبـناءنا ليصبحوا كشباب مصر”..
ورئيس النمسا : “شعب مصر أعظم شعوب الأرض “..
وزير الخارجية الألمانى: “أتطلع إلى زيارة مصر والحديث مع قادة الثورة”.
ومثقفون مصريون: “الثورة المصرية هى النموذج والمُعلم لشعوب العالم”
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: “الأحداث في مصر تثبت انه يتوجب علينا التواضع والحذر في تقديراتنا للعالم العربي”
رونالدو: “أتابع أخبار الثورة المصرية أكثر من أخبار برشلونة”
سيلفيو برلسكوني رئيس وزاراء إيطاليا: “لا جديد في مصر فقد صنع المصريون التاريخ كالعادة”
ستولتنبرج رئيس وزراء النرويج : “اليوم كلنا مصريين”
هاينز فيشر رئيس النمسا : “شعب مصر أعظم شعوب الأرض و يستحق جائزة نوبل للسلام”
وزير الخارجية الألمانى [فستر فيله]: “أتطلع إلى زيارة مصر والحديث مع الذين قاموا بالثورة”.
السفير الألمانى بالقاهرة ” الثورة المصرية تشبة ثورة وحدة ألمانيا منذ 20 عاماً.. فقد حافظت على كونها سلمية، خاصة بعد خطاب الرئيس مبارك الأخير الذى قال فيه إنه سيبقى فى المنصب.. فاتخذ المتظاهرون رد فعل إيجابى واكتفوا برفع الأحذية تعبيرا عن الازدراء والاحتقار”
الأمينة العامة لتحالف “أوقفوا الحرب” البريطانية ليندسي جيرمن “الجميع سعيد بانتصار الثورة في مصر.. والثورة المصرية دفعت الناس إلى النظر في أوضاع بلادهم تحت حكم الدكتاتورية، وجعلتهم يتساءلون: هل التغيير ممكن؟”
رئيس المبادرة الإسلامية في بريطانيا محمد صوالحة “جماهير مصر العظيمة تصنع اليوم التاريخ ليس فقط لشعب مصر بل للعالم العربي والإسلامي. “نحن نشهد ثورة هي الأكبر في التاريخ العربي، وربما كانت الأعظم في التاريخ كله، حيث تجمع ثلاثة ملايين شخص في مكان واحد ودبروا أمورهم بنظام وسلام. إنها ثورة نظيفة منظمة سلمية”
وسائل إعلام عالمية:
شبكة (( CNN الإخبارية: “لأول مرة نرى شعبا يقوم بثورة ثم ينظف الشوارع بعده”.
“الجارديان” البريطانية:” 30 ثانية وضعت نهاية حكم استمر 30 عاماً في إشارة إلي المدة التي استغرقتها كلمة اللواء عمر سليمان النائب السابق للرئيس والذي أعلن تنحي مبارك.” ومضت تقول: مهما يحدث بعد الآن، فإنها بالفعل لحظة تاريخية مهمة، فقد أعادت ترسيخ مكانة مصر كقائدة للعالم العربي والشعب المصري في الصميم الأخلاقي لهذا العالم.
“ديلي تليجراف” البريطانية:” قوة الشعب تصنع التاريخ في المصر”
الكاتب البريطاني الشهير “روبرت فيسك” في مقال بعنوان “رحيل طاغية ونشوة شعب” لـ »الإندبندنت«: “هب المصريون ونفضوا عنهم خوفهم وطردوا الرجل الذي يحبه الغرب ويعتبره زعيما معتدلا.. نعم ليست شعوب أوروبا الشرقية وحدها القادرة علي مواجهة الوحشية وتحديها” وأضاف : “سيعرف هذا الحدث في التاريح باسم ثورة 25 يناير، وهو اليوم الذي اندلعت فيه الثورة، وسيؤرخ له علي أنه اليوم الذي هب فيه شعب مصر”.
أما عن المثقفين المصريين والعرب والأجانب:
الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل في حواره مع الصحفي والمراسل البريطاني الشهير، روبرت فيسك: الشعب المصري أصبح أقوى من النظام نفسه
الكاتب الصحفي فهمي هويدي: ” إن ما يميز الثورة المصرية أن الشعب هو الذى استدعى الجيش وليس العكس، كما أن الجيش فى موقفه كان وفيا للشعب، وقائما بدوره التاريخى كحارس للوطن”
مثقفون مصريون لليوم السابع: “الثورة المصرية هى النموذج والمُعلم لشعوب العالم”
دكتور خليل فاضل أخصائى الأمراض النفسية ” ثورة 25 يناير ستقضى على جميع الأمراض النفسية فى المجتمع المصرى، فالثائر لا يصاب بالاكتئاب، وعادة ما يميل إلى الإبداع، والبعد عن التخريب”
المرجع الإسلامي العراقي الشيخ حسين المؤيد إن “الثورة المصرية فتحت صفحة جديدة في تاريخ الأمة وأعادت ثقة الجماهير بنفسها وبرهنت على أن هذه الأمة حية لم تمت رغم كل محاولات قمعها والفتك بها والإيحاء لها بالهزيمة”.
الأديب والمستعرب الإسباني “خوان غويتيسولو”: “المصريين شعروا في الميدان بأنهم ملاك مستقبلهم ومصيرهم وعليهم أن يقولوا كفى!”
الروائي البرازيلي الشهير بولو كويلهو والملقب بساحر الصحراء “العالم يتحول للأفضل لأن هناك شعوبا تخاطر بأرواحها لجعله أفضل .. شكرا يا مصريين ” ..
إقتصاديون:
رجال مال عرب للشرق الأوسط:” الثورة أعطت دفعة كبيرة للمناخ الاقتصادي والاستثماري في مصر ”
مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين: “نشيد بروح الشباب العربي الذي أثبت أنه قادر على التطوير والإصلاح”.
بنك “سي.آي.كابيتال” : “المستثمرون الأجانب ينظرون إيجابياً للتطورات في مصر”
وإشادات من داخل إسرائيل :
رئيس أركان الجيش الإسرائيلي المنتهية ولايته، غابي اشكنازي «الأحداث في مصر تثبت انه يتوجب علينا التواضع والحذر في تقديراتنا للعالم العربي».
صحيفة “نيويورك تايمز” قالت: إن عددا كبير من الإسرائيليين أبدوا إعجابهم بالثورة المصرية”.
ونقلت الصحيفة عن بن كاسبيت المعلق الإسرائيلي البارز لصحيفة “معاريف” قوله: الأمل والتفاؤل يتدفقان إلى مصر، شجاعة الجماهير جعلتنا نعجب بالمصريين، لقد استطاعوا الوقوف في وجه الرئيس مبارك، الشعب المصري من أعظم الأبطال، فقد وقفوا في وجه واحد من أقوى الحكام والأكثر كرها في التاريخ الحديث لمصر”.
رياضيون عالميون:
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم وسط ريال مدريد الأسباني : أتابع أخبار الثورة المصرية أكثر من أخبار برشلونة !
الهولندي مارك فوتا المدير الفني للإسماعيلي: “الثورة في عيون أوروبا تعبر عن رقي مصر، وتوضح أن الشعب أراد الحرية ولم يرتض دونها””.

إرسال تعليق

محمد نبيل يقول... الأربعاء, 22 يونيو, 2011

كلها حقاً كلمات رائعة تدعو إلى الفخر , ولكن الفخر الحقيقى بألا نكتفى بها , وإنما يكون بأن نجعل مصر تحقق ما قامت الثورة من أجل تحقيقه ونجعله واقعاً نعيشه.
وكلى ثقة أنها ستكون كذلك

 
Top